رباعي المنتخب الأولمبي بلائحة “أسود الأطلس” النهائية

يستعد الناخب الوطني، وليد الركراكي، مدرب المنتخب المغربي الأول، للإعلان عن القائمة النهائية التي ستخوض مباراة ليبيريا في التاسع من شهر شتنبر القادم، على أرضية ملعب أدرار بأكادير، لحساب الجولة الختامية من التصفيات المؤهلة إلى بطولة كأس أمم إفريقيا “الكوت ديفوار 2023”.

وسيعتمد الركراكي الذي قاد “الأسود” إلى احتلال المركز الرابع بنهائيات كأس العالم “قطر 2022″، على نفس الأسماء المستدعاة في المواجهة الودية التي ستخوضها العناصر الوطنية في الـ 12 من الشهر ذاته، أمام منتخب بوركينافاسو، على ملعب بولار ديليليس بمدينة لانس الفرنسية، ابتداء من الساعة السابعة والنصف مساء.

وستعرف اللائحة النهائية تواجد بعض الأسماء التي تواجدت ضمن المجوعة التي شاركت في نهائيات كأس العالم الأخيرة، على غرار يحيى عطية الله ويحيى جبران ورضا التكناوتي، وذلك بسبب تدهور مستواهم الفني والتقني في المباريات الأخيرة.

وستكون الفرصة مواتية لبعض لاعبي المنتخب المغربي الأولمبي، المتألقين بنهائيات كأس أمم إفريقيا التي أقيمت بالمغرب، شهر يوليوز الماضي، من أجل المنافسة على مقعد رسمي ضمن قائمة اللاعبين التي ستخوض “كان 2023″، بغرض البحث عن تتويج إفريقي، بعد الأول الذي تحقق سنة 1976 بإثيوبيا.

وقد حسم الناخب الوطني بشكل كبير في هوية الرباعي المتألق رفقة الإطار الوطني عصام الشرعي، إذ يتقدمهم إسماعيل صيباري، مهاجم أيندهوفن الهولندي، وأسامة العزوزي، المنتقل حديثا إلى بولونيا الإيطالي، وبنيامين بوشواري، لاعب خط وسط سانت إتيان الفرنسي، إضافة إلى زكرياء الهدي، لاعب مولنبيك البلجيكي.

وبالعودة للبرنامج المسطر من طرف الطاقم التقني، فقد قرر وليد الركراكي انطلاق المعسكر التدريبي في الرابع من شهر شتنبر القادم، بالمركز الرياضي محمد السادس بالمعمورة، قبل أن يسافر أصدقاء حكيم زياش من مدينة الرباط، صوب أكادير، يوما واحدا قبل إجراء مباراتهم ضد منتخب ليبيريا.

وسيتواصل البرنامج الإعدادي، بسفر بعثة “الأسود” بعد يوم واحد من مباراة ليبيريا إلى فرنسا، حيث ستقلهم طائرة خاصة من مطار المسيرة بأكادير، صوب لانس لخوض المواجهة الودية ضد منتخب بوركينافاسو.

ومن المنتظر أن يصل المنتخب المغربي في الـ 10 من الشهر القادم، على أن يخوض حصتين تدريبيتين، قبل مواجهة منتخب الخيول.

وفي ذات السياق، أعلنت الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم، بداية الأسبوع الجاري، عن موعد طرح تذاكر المباراة الودية التي ستجمع المنتخب الوطني المغربي ضد نظيره بوركينافاصو، بمدينة لانس الفرنسية، يوم الثلاثاء 12 شتنبر المقبل.

وحسب بلاغ الجامعة، فإن اللجنة المنظمة للمباراة الدولية ذاتها التي ستجرى بملعب (بوليرت-ديليليس) في لانس بفرنسا، حددت يوم غدا الثلاثاء 8 غشت الجاري، موعدا لبدء عملية بيع التذاكر.

وحددت اللجنة المنظمة للمباراة، يضيف البلاغ، أثمنة التذاكر ما بين 29,50 و112 يورو، للأماكن العادية و ما بين 130 و400 يورو للأماكن من درجة VIP.

عادل غرباوي

Related posts

Top