مواجهة مصيرية لـ”لبؤات الأطلس” ضد الكولومبيات

يخوض المنتخب الوطني النسوي مواجهة مصيرية ضد نظيره الكولومبي المقررة ظهر اليوم الخميس بتوقيت المغرب (11:00) لحساب الجولة الثالثة من دور المجموعات بنهائيات كأس العالم للسيدات المقامة حاليا في أستراليا ونيوزلندا.

وتحتاج “لبؤات الأطلس” إلى الفوز أو حتى التعادل ضد الكولومبيات، لكن شريطة خسارة الألمانيات أمام الكوريات في المباراة الثانية التي تقام في نفس التوقيت.

وعقد فوز كولومبيا على ألمانيا بنتيجة (2-1) الأمور حسابيا، إلى درجة أن الكولومبيات لم يحسمن تأهلهن رغم تحقيق انتصارين، في حين تحتفظ الكوريات بفرصة التأهل للدور الثاني، في حال نجحن في الفوز على الألمانيات بنتيجة كبيرة.

ويعي المدرب الفرنسي للمنتخب الوطني رينالد بيدروس أن المواجهة ستكون صعبة أمام خصم أظهر طموحات كبيرة بدليل فوزه المستحق على ألمانيا بهدفين لواحد، علما أنه استهل البطولة بانتصار بين على كوريا الجنوبية.

وقال بيدروس في ندوة صحفية أمس الأربعاء “الانتظارات بسيطة، وهي البحث عن الفوز على أمل أن نحظى بقليل من الحظ الذي يمكننا من التأهل. هدفنا واضح وهو الوصول إلى 6 نقاط، وعلينا تقديم أقصى ما لدينا لتحقيق ذلك”.

ويرتقب أن يحتفظ الناخب الوطني بنفس التشكيلة التي فاز بها على الكوريات، بعدما أجرى تغييرات مهمة على تشكيلة المباراة الأولى، والتي خسرتها رفيقات العميدة غزلان الشباك بسداسية نظيفة جراء أخطاء كثيرة للحارس والمدافعات.

كما يدرك أن الكولومبيات اللواتي يتمتعن بسرعة كبيرة ومهارات فنية عالية، وفي مقدمتهن الواعدة ليندا كايسيدو (18 عاما)، وبالتالي سيكون مطالبا باختيارات ناجعة وقادرة على مجاراة أسلوب وصيفات بطلات كوبا أمريكا.

وواصلت “لبؤات الأطلس” التحضيرات بكثافة مباشرة بعد الفوز التاريخي للكرة القدم بمونديال السيدات يوم الأحد الماضي، على كوريا الجنوبية بهدف ابتسام جرايدي، ما أنعش حظوظهن في التنافس على إحدى بطاقتي المجموعة.

ويحتل المنتخب الوطني المركز الثالث برصيد 3 نقاط مناصفة مع ألمانيا التي تتفوق عليه بفارق الأهداف (+5)، بينما تتصدر كولومبيا المجموعة (الثامنة) برصيد 6 نقاط، في حين تتذيل كوريا الجنوبية الترتيب دون أي نقطة.

وقالت اللاعبة فاطمة تاكناوت في تصريح لموقع للجامعة الملكية المغربية لكرة القدم “الاستعدادات متواصلة بشكل جيد للمباراة الثالثة أمام كولومبيا الخميس. نتمنى أن نوفق في المواجهة ونتأهل إلى الدور الثاني ونسعد الشعب المغربي”.

من جهتها، قالت اللاعبة صوفيا بوفتيني في تصريح مماثل “نحن سعداء بما قدمناه في المباراة الأخيرة، الشيء الذي أسعد أيضا الكثير من المغاربة. نتمنى أن نقدم أفضل ما لدينا وأكثر في اللقاء المقبل لكي نحقق الانتصار”.

صلاح الدين برباش

Related posts

Top