“كاف” يقر بخسارة اتحاد العاصمة بثلاثية نظيفة أمام بركان

حسم الإتحاد الإفريقي لكرة القدم “كاف”، أول أمس الأربعاء، قراره النهائي في ما بات يعرف بقضية “احتجاز” قميص نهضة بركان، بمطار الهواري بومدين، خلال مباراة ذهاب نصف نهائي كأس الكونفدرالية.

وأكد “كاف” في بلاغ توصلت جريدة “بيان اليوم” بنسخة منه، أنه الفريق الجزائري قد اعتبر خاسرا باعتذار، بنتيجة ثلاثة لصفر، بعد رفضه خوض ممثل كرة القدم المغربية خوض المواجهة المذكورة بقميص يحمل خريطة المملكة.

وتضمن نفس البلاغ المقتضب، أن القضية التي باتت حديث الأوساط الرياضية في العالم العربي والدولي، ستتم إحالتها على اللجنة التأديبية التابعة للاتحاد الإفريقي لكرة القدم، من أجل فرض عقوبات على الفريق الجزائري.

وأبقى الإتحاد الإفريقي للعبة على نفس توقيت وتاريخ مباراة إياب دور نصف نهائي كأس الكونفدرالية، إذ ستجرى يوم الأحد القادم، ابتداء من الساعة الثامنة ليلا، على أرضية الملعب البلدي بمدينة بركان.

وارتباطا بلقاء الإياب، ستحل بعثة اتحاد العاصمة بمطار وجدة أنجاد، اليوم الجمعة، في رحلة مباشرة عبر إحدى الطائرات المصرية بعد تلقيها لموافقة السلطات المغربية، تأهبا لمباراة إياب نصف نهائي كأس الكونفدرالية الإفريقية أمام نهضة بركان.

وسيخوض الفريق الجزائري حصصه التدريبية بشكل عاد، منها حصة تدريبية واحدة على أرضية ملعب المباراة وفق ما تقتضيه اللوائح المتعارف عليها بالقانون العام للمسابقات التابعة للإتحاد الإفريقي لكرة القدم.

ويبقى التأهل إلى الدور النهائي محسوم بشكل للفريق البرتقالي الذي يتوفر على أفضلية ثلاثة أهداف، إضافة إلى كونه سيكون مدعوما بجماهيره التي ستحج بكثافة لمساندة ناديها من أجل التتويج بثالث ألقاب كأس الكونفدرالية.

وكان “كاف” قد أكد في مراسلة سابقة، أن الاتحاد الإفريقي لكرة القدم “الكاف”، سمح لنهضة بركان بخوض المباراة بقميصه الرسمي الذي يضم خارطة المغرب، وطلب من السلطات الجزائرية الإفراج عن أمتعة الفريق المغربي.

وأكد الإتحاد الإفريقي، أن القميص مصادق عليه ويستوفي كافة الشروط المنصوص عليها، وسبق لممثل كرة القدم المغربية أن خاض به جميع المباريات في هذه المسابقة (كأس الاتحاد الإفريقي)”.

 عادل غرباوي

Top