رشيد بوشدوق: نرغب بالتواجد بالألعاب الأولمبية باريس لتشريف المملكة المغربية

قال رشيد بوشدوق، مدرب المنتخب المغربي للكرة الطائرة الشاطئية رجال، “أنا سعيد بمعية اللاعبين والطاقم التقني والطبي وأطر وزارة الشباب والرياضة ورئيسة الجامعة الملكية المغربية للكرة الطائرة بهذا التتويج الإفريقي”.
وأضاف بوشدوق في حوار أجرته معه “بيان اليوم”، “لاعبي المنتخب طبقوا جميع التعليمات بالحرف الواحد دون زيادة أو نقصان، الشيء الذي جعل جنوب إفريقيا، يرتكب العديد من الأخطاء التي احتسبت لصالحنا”.
واعتبر نفس المتحدث قائلا، “الآن نعتبر أبطال إفريقيا ولم نتأهل بعد إلى الألعاب الأولمبية التي ستقام صيف السنة الجارية بالعاصمة الفرنسية باريس، حيث نضع الآن أمام أعيننا التتويج بدوري يحمل إسم CONTINENTAL CUP”.
وختم المدرب الوطني حديثه بالقول، “أثق في مجموعتي التي تتكون من محمد عبيشة وسفيان الغروطي وهم ثنائي خاض العديد من المباريات المهمة لسنوات عديدة، أنا الآن أثق في هاته المجموعة من أجل مواصلة التألق على المستوى الإفريقي”.

– كيف تصف فوز العناصر المغربية بذهبية دورة الألعاب الإفريقية “أكرا 2023” في نهائي صعب أمام جنوب إفريقيا؟

الحمد الله، أنا سعيد بمعية اللاعبين والطاقم التقني والطبي وأطر وزارة الشباب والرياضة ورئيسة الجامعة الملكية المغربية للكرة الطائرة بهذا التتويج الإفريقي، بالرغم من وجود عوامل الطقس الحار وارتفاع نسبة الرطوبة والعديد من العوامل التي كانت تقف عائقا أمامنا..
بالعودة للمباراة الجميع لاحظ أن الريح لم يكن يأتي من الجهتين معا، بل كان يأتي من الوسط أين تتواجد الشبكة الفاصلة.. هدا المعطى جعلني أعطي تعليمات مغايرة لكل من محمد عبيشة وسفيان الغروطي..
في الحقيقة لاعبي المنتخب المغربي طبقوا جميع التعليمات بالحرف الواحد دون زيادة أو نقصان، الشيء الذي جل منتخب جنوب إفريقيا يرتكب العديد من الأخطاء التي احتسبت لصالحنا في وقت حساس من المباراة خاصة خلال الشوط الأول..
لا يسعني الآن إلا أن نكون فرحا ومسرورا لهذا التتويج الذي يعد مفخرة وتشريفا للمملكة المغربية من جهة، وتشريفا لي أنا والثنائي المغربي بالحفاظ على اللقب الإفريقي للمرة الخامسة على التوالي..

– ما هي الأهداف التي تسطرها الإدارة الوطنية التقنية، خاصة مع اقتراب موعد الألعاب الأولمبية “باريس 2024″؟

إلى حدود الساعة الآن نعتبر أبطال إفريقيا ولم نتأهل بعد إلى الألعاب الأولمبية التي ستقام صيف السنة الجارية بالعاصمة الفرنسية باريس.. نضع الآن أمام أعيننا التتويج بدوري يحمل اسم “CONTINENTAL CUP” والذي سيقام بالمملكة المغربية في شهر يونيو القادم..
بمجرد وصول بعثة منتخب الكرة الطائرة الشاطئية، سنبدأ بتعديل البرنامج المسطر بمعية أعضاء والإدارة الوطنية التقنية للجامعة، للالتحاق بمدينة أكادير حيث سيقام الدوري المؤهل لخوض نهائيات الألعاب الاولمبية بباريس..
الهدف الآن هو التحضير بشكل جيد بالمعسكر الإعدادي الذي سيقام بأكادير، حيث سيكون كل التركيز على دراسة المنتخبات المشاركة في الدوري وطريقة لعبها المختلفة، كما سيكون فرصة للاحتكاك بمدارس مختلفة، أملا في مواصلة التألق إفريقيا ودوليا كما فعل المنتخب الوطني المغربي لكرة القدم بنهائيات كأس العالم “قطر 2022”.

– هل يمكن أن نرى أوجه جديدة بالمنتخب المغربي خلال الدوري المؤهل للأولمبياد؟

إلى حدود الساعة، أثق في مجموعتي التي تتكون من محمد عبيشة وسفيان الغروطي وهم ثنائي خاض العديد من المباريات المهمة لسنوات عديدة.. أنا الآن أثق في هاته المجموعة من أجل مواصلة التألق على المستوى الإفريقي عبر الحفاظ على اللقب لخمس مرات متتالية، لكن الأمل يبقى هو التأهل إلى الألعاب الأولمبية التي ستقام صيف القادم بالعاصمة الفرنسية باريس.

حاوره بالعاصمة أكرا: عادل غرباوي

Top