ريال مدريد يسعى للاقتراب أكثر من اللقب قبل رحلته إلى ميونيخ

يسعى نادي ريال مدريد إلى الاقتراب أكثر من استعادة لقب بطل الدوري الإسباني لكرة القدم، عندما يحل ضيفا على ريال سوسييداد السادس مساء اليوم الجمعة في افتتاح المرحلة 33، وذلك قبل رحلته إلى ميونيخ لمواجهة المارد الألماني بايرن الثلاثاء القادم في ذهاب نصف نهائي مسابقة دوري أبطال أوروبا.

وخطا النادي الملكي خطوة كبيرة نحو لقبه القياسي السادس والثلاثين، عندما قلب تأخره مرتين أمام غريمه التقليدي ومطارده المباشر برشلونة حامل لقب الموسم الماضي وتغلب عليه 3-2 في الكلاسيكو على ملعب “سانتياغو برنابيو”، بفضل هدف نجمه الإنجليزي جود بيلينغهام في الوقت بدل الضائع الأحد الماضي، فوسع الفارق بينهما إلى 11 نقطة قبل ست مراحل من نهاية الموسم.

وأشاد المدرب الإيطالي لريال مدريد كارلو أنشيلوتي بالهدف الحاسم لبيلينغهام “لقد وصل في الوقت المناسب، لقد عمل بجد في المباراة. مر وقت طويل منذ أن سجل واليوم سجل هدفا يمكن أن يكون حاسما في الفوز بالدوري”.

وكانت المباراة ضد سوسييداد مقررة السبت، بيد أن رابطة الدوري قدمتها ليوم واحد إفساحا بالمجال أمام ريال مدريد للاستفادة من يوم إضافي للاستعداد لمواجهة للنادي البافاري في ذهاب دور الأربعة للمسابقة القارية التي يملك الرقم القياسي في عدد الألقاب بها (14).

ويسعى ريال مدريد إلى استعادة الكأس القارية أيضا بعدما رد الصاع صاعين في ربع النهائي لمانشستر سيتي الإنجليزي الذي كان جرده منه الموسم الماضي بتخطيه في دور الأربعة.

ويطمح النادي الملكي الذي خسر مباراة واحدة فقط في الدوري هذا الموسم وكانت أمام جاره ومضيفه أتلتيكو 1-3 في المرحلة السادسة في 24 شتنبر الماضي، إلى أن يواصل سلسلة انتصاراته المتتالية في الليغا ورفعها إلى ستة وبالتالي وضع ضغط هائل على برشلونة الذي يستضيف فالنسيا الاثنين المقبل في ختام المرحلة.

وبات تتويج ريال مدريد باللقب مسألة وقت ليس إلا خصوصا وأنه يخوض مباراتين سهلتين على الورق في المرحلتين المقبلتين ضد قادش وغرناطة صاحبي المركزين الثامن عشر والتاسع عشر، فيما يخوض برشلونة اختبارين صعبين أمام جاره خيرونا الثالث وريال سوسيداد.

وأوضح أنشيلوتي عقب الكلاسيكو “إنها خطوة مهمة جدا للفوز بالدوري الإسباني. لدينا تقدم جيد، لكن لا يجب أن نتوقف، يتعين علينا كسب المزيد من النقاط والمباريات التي ستسمح لنا بالاستعداد لنصف نهائي دوري أبطال أوروبا”. 

وسيحاول أنشيلوتي استغلال المعنويات العالية للاعبيه عقب انتصار الكلاسيكو وتعثر ريال سوسييداد في مباراتيه الأخيرتين امام ألميريا وخيتافي لكسب النقاط الثلاث وتعزيز صدارته.

Top