لحاق “تيتان الصحراء المغربية” ينطلق الأحد المقبل

أفاد منظمو اللحاق الدولي للدراجات الجبلية “تيتان الصحراء المغربية”، أول أمس الأربعاء ببوسكورة، أن الدورة الـ 19 من اللحاق التي ستقام ما بين 28 أبريل الجاري و 3 ماي المقبل، ستعرف مشاركة حوالي 452 متسابقة ومتسابقا يمثلون 26 بلدا من مختلف القارات.

وأوضح عمر سهيل المنسق الإعلامي بـ “سكودا تيتان ديزيرت المغرب” (الجهة المنظمة للحاق)، خلال ندوة نظمت لتسليط الضوء على هذا الحدث الرياضي، أن هذه الدورة المنظمة تحت إشراف الجامعة الملكية المغربية للدراجات، ستعرف مشاركة 452 متسابقا من جنسيات مختلفة يتوزعون على 406 ذكور و 46 إناث.

وبخصوص المشاركة المغربية، أكد سهيل أن اللحاق سيشهد مشاركة 9 دراجين مغاربة من بينهم 4 إناث سيخوضون سباق التحدي والقدرة على التحمل، مشيرا إلى أن اللحاق سيشكل فرصة للرياضيين المغاربة للاحتكاك بنظرائهم العالميين والبصم على نتائج مشرفة خلال هذا الحدث الرياضي.

وأشار إلى أن المنتخب الوطني للدراجات يشارك لأول مرة بهذا العدد وهو “رقم قياسي مقارنة مع الدورات السابقة”، مؤكدا أن المشاركين المغاربة يتوفرون على حظوظ جيدة لتمثيل المغرب أحسن تمثيل وتشريف الدراجة المغربية.

وأضاف أن المتسابقين في لحاق “تيتان ديزرت” الذي سيعرف مشاركة أجود الدراجين في هذا النوع الرياضي من قبيل الإسباني ميكيل انديران والفرنسي سيلفان شفانال والسويسري كوني لوزار، ينتظرهم طواف في غاية التشويق والإثارة بالنظر لصعوبة التضاريس والمناخ الذي تعرفه المنطقة.

وسيتم إعطاء انطلاقة دورة هذه السنة من الجماعة الترابية بومالن دادس (إقليم تنغير)، حيث سيقطع المتسابقون مسافة تتجاوز 600 كلم خلال ستة أيام من التحدي المستمر والسمو الذاتي اليومي.

وستجرى المرحلة الأولى من السباق بمدار جبلي مغلق ببومالن دادس على مسافة 104 كلم ، على أن تربط المرحلة الثانية بين بومالن دادس وتوغزة على مسافة 106 كلم ، فيما تربط المرحلة الثالثة بين منطقتي توغزة ومسيسي (91 كلم).

وستربط المرحلة الرابعة بين منطقتي مسيسي وعرق الشبي (119 كلم) ، على أن تجرى المرحلة الخامسة بمدار مغلق بعرق الشبي (100 كلم)، بينما تصل المرحلة السادسة والأخيرة بين عرق الشبي والمعاضيد (69 كلم). 

Top