سوء الأحوال الجوية يتسبب في مقتل 6 أشخاص بفاس وطنجة

تسبب سوء الأحوال الجوية بالمملكة في وفاة ستة أشخاص، يتعلق الأمر بسيدتين وثلاثة رجال لقوا مصرعهم في انهيار مبنى سكني قديم تشبع بمياه الأمطار القوية التي عرفتها مدينة فاس، كما يخص الأمر أيضا، سيدة لقيت حتفها تحت واجهة عمارة اقتلعت من مكانها بسبب الرياح القوية بمدينة طنجة.
واستنادا لمصادر من مدينة فاس، فإن مبنى متداع متكون من ثلاثة طوابق آهلة، بحي زقاق الرمان قرب ساحة باب اعجيسة بالمدينة العتيقة، سقط، أول أمس السبت، بفعل التساقطات المطرية القوية مخلفا، بذلك مقتل 5 أشخاص من عائلة واحدة كانت تقطن بشقة بنفس المنشأة المتقادمة، تم انتشال جثتهم من تحت الأنقاض بعد عمليات بحث متواصلة لفرق الإنقاذ بمكان الحادث.
وأوضحت المصادر نفسها، أنه قبل الانهيار المميت ظهرت على المبنى السكني المتصدع تشققات كبيرة، استشعر منها السكان الخطر، فاضطر بعضهم إلى إخلاء شققهم، في حين لزم الآخرون المكان فحصل ما حصل.
وأضافت المصادر نفسها، أن الحادث المؤلم هز ساكنة المدينة واستنفر السلطات المحلية والأمنية وكذا الوقاية المدنية التي هرعت إلى مكان الحادث لمباشرة عملية الإنقاذ.
هذا، وأفادت مصادر مطلعة، أن حادثا مأساويا آخر وقع يوم الجمعة الماضي، بمدينة طنجة، تسبب في وفاة سيدة، متأثرة بجروح خطيرة أصيبت بها خلال سقوط أجزاء من واجهة عمارة اقتلعت من مكانها بفعل الرياح القوية.
وأضافت المصادر ذاتها، أن الضحية كانت وقت الحادث تهم بركوب سيارتها المركونة بالقرب من المبنى الذي تطايرت واجهته جراء الزوبعة.
وكانت المديرية العامة للأرصاد الجوية قد حذرت من سوء الأحوال الجوية من الخميس إلى السبت، وأنذرت المواطنين والمواطنات بضرورة توخي الحيطة والحذر خلال هذه الفترة.

> سعيد ايت اومزيد

Top