تازة: الشبيبة الاشتراكية تحتفي بالذكرى 48 لتأسيسها

شكل الحفل الذي نظمته الشبيبة الاشتراكية تخليدا للذكرى 48 لتأسيسها فرصة لتكريس ثقافة الاعتراف، وفي بادرة طيبة من مناضلات ومناضلي الشبيبة الاشتراكية. وميز الحفل العفوية والتلقائية اللذين طبعا فقراته في جو عائلي تسوده الحميمية والدفء الرفاقي، من خلال هذه”اللمة”. وقد عرفت الأمسية مشاركة عدد من الفنانين بالإضافة إلى قراءات شعرية تفضل بها ثلة من الشعراء والزجالين تمحورت في مجملها حول معاناة أهل غزة الأبية.
نظمت الشبيبة الاشتراكية بتازة مساء يوم الثلاثاء الماضي برواق الفنون التشكيلية التابع لمعهد الموسيقي والفن الكوريغرافي بالمديرية الإقليمية للثقافة بتازة حفلا فنيا ملتزما تخليدا للذكرى 48 لتأسيسها.
وقد استهل الحفل الذي أبدع في تنشيط فقراته الرفيق وديع العدوني عضو المكتب المحلي للشبيبة الاشتراكية بتازة- استهل- بتقديم ورقة تعريفية لمنظمة الشبيبة الاشتراكية ولأهم المحطات التاريخية التي مرت منها منذ التأسيس إلى اليوم مع الإشارة للكتاب العامون الذين تعاقبوا على قيادة المنظمة.

وقد عرفت الأمسية مشاركة عدد من الفنانين، يتقدمهم الأستاذ مومن عيسى أبو يوسف الخيط الناظم للفقرات الغنائية والترانيم الموسيقية، والفنان إسماعيل أيت سعيد الذي أبى إلا أن يشارك في هذا الحفل الملتزم بُعيد عودته من الديار الاسبانية حيث يقيم منذ مدة، بالإضافة إلى مجموعة من الأصوات التي شنفت أسماع الحاضرين بمقاطع غنائية خالدة في ريبيرطوار الأغنية المناصرة للقضية الفلسطينية.
كما عرف اللقاء السامر قراءات شعرية تفضل بها ثلة من الشعراء والزجالين تمحورت في مجملها حول معاناة أهل غزة الأبية.
وقد شكل الحفل فرصة لتكريس ثقافة الاعتراف، وفي بادرة طيبة من مناضلات ومناضلي الشبيبة الاشتراكية بتازة تم تكريم قيدوم المنظمة بتازة الرفيق رضوان زريول اعترافاً بمساره النضالي على امتداد أكثر من عقدين من الزمن في مدرسة الشبيبة الاشتراكية، باعتبارها مشتلا لحزب التقدم والاشتراكية، وتدرجه في المهام والمسؤوليات التنظيمية إلى أن توج حضوره النضالي برئاسة المؤتمر الوطني الثامن بحكمة وتبصر جعلته يقود قاربه إلى بر الأمان.
وميز الحفل العفوية والتلقائية اللذين طبعا فقراته في جو عائلي تسوده الحميمية والدفء الرفاقي، من خلال”اللمة” التي سعى اللقاء إلى تحقيقها بين الرفيقات والرفاق، وبين الحضور الذي حج إلى فضاء المديرية الإقليمية للثقافة لتخليد هذا العرس الاحتفالي بمسار مطبوع بجدية الالتزام بالقضايا الوطنية والاصطفاف إلى جانب الملفات العادلة لشباب الوطن والدفاع عنها بكل الوسائل المتاحة منذ التأسيس.

Top