أولمبيك خريبكة يؤجل صعود الكوديم للبطولة الاحترافية

الكوكب يعود للوصافة وينافس على ثاني البطائق

أسفرت نتائج الجولة الـ23 من البطولة الوطنية الاحترافية “إنوي” في قسمها الثاني، احتدام الصراع والمنافسة بين فرق المقدمة التي تبحث عن الظفر بالبطاقة الثانية المؤهلة إلى الصعود إلى دوري الأضواء.
ونجا النادي المكناسي متزعم الدوري من فخ فريق أولمبيك خريبكة في المواجهة التي جمعتهما، نهاية الأسبوع الماضي، على أرضية الملعب البلدي لمكناس.
وتمكن الأوصيكا من العودة في نتيجة التعادل، بعدما كان منهزما في الجولة الأولى بثلاثة أهداف دون رد، ليعود الأخير ويسجل هدفين في الجولة الثانية.
وتعتبر مواجهة فارس الفوسفاط عقبة حقيقية لـ”الكوديم” الذي يطمح إلى مواصلة نتائجه الإيجابية والاقتراب أكثر من تأكيد عودته إلى القسم الاحترافي الأول، وهو المنتشي بفوزه المهم خارج الديار في الجولة لماضية على حساب الاتحاد الإسلامي الوجدي.
وعاد الكوكب المراكشي ثالث الترتيب بـ40نقطة، لسكة النتايج الايجابية، وصحح أوضاعه عندما فاز على فريق الراسينغ البيضاوي القابع في الرتبة الـ14 بـ20 نقطة.
وحقق الدفاع الحسني الجديدي رابع الترتيب بـ39 نقطة، الأهم وفاز على الاتحاد الإسلامي الوجدي في المباراة التي جمعتهما بملعب العبدي بالجديدة بدون جمهور.
وفشل جمعية سلا في تأكيد صحوته خلال الجولة الماضية على حساب سريع وادي زم، والتي منحته بصيص أمل للنجاة من السقوط، لكن مهمته لم تكن موفقة أمام شباب خنيفرة الذي يصارع هو الآخر من أجل البقاء في القسم الاحترافي الثاني، مع العلم أنه لا يبتعد عن مركزي النزول إلا بسبع نقاط، يمكن تعويضها في ثلاث مباريات المتبقية من عمر منافسات الموسم الرياضي الحالي.
تمكن فريق الكوكب المراكشي قبل قليل من مساء يومه السبت 27 ابريل، من الفوز على فريق الاتحاد البيضاوي، بنتيجة هدف دون مقابل، في المبارة التي جمعت بينهما بملعب الاب جبكو، برسم الجولة 23 من منافسات القسم الاحترافي الثاني.
وجاء هذا الفوز الثمين لفريق الكوكب المراكشي، بفضل هدف اللاعب اوكامبوس في الدقيقة 87 من المباراة، وأيضا بفضل تألق الحارس الجمجامي.
وعاد فريق الكوكب المراكشي إثر هذه النتيجة لاحتلال المرتبة الثانية ب 40 نقطة ، متبوعا بفريق الدفاع الحسني الجديدي صاحب 39 نقطة بعدما تمكن من الفوز على فريق الاتحاد الإسلامي الوجدي، الذي تراجع بدوره إلى المرتبة الرابعة بـ 37 نقطة.

< نتائج الدورة: 

نتائج الدورة: الراسينغ البيضاوي 1-0 الكوكب المراكشيالنادي المكناسي 2-3 أولمبيك خريبكةد. الحسني الجديدي 0-1 الإسلامي الوجديسطاد المغربي 1-2 ر. بني ملالش. أطلس خنيفرة 1-1 جمعية سلاالاتفاق المراكشي 1-1 ش. بن جريرشباب المسيرة 2-2  أولمبيك الدشيرةس. وادي زم 0-1 الوداد الفاسي
< الترتيب العام: 1 – النادي المكناسي 48 2 – الكوكب المراكشي 403 – د. الحسني الجديدي 394 – إ. الإسلامي الوجدي 375 – سطاد المغربي 346 – ر. بني ملال 337 – أولمبيك خريبكة 328 – أولمبيك الدشيرة 319 – شباب المسيرة 2910 – ش. أطلس خنيفرة 2811 – ش. بن جرير 2712 – وداد فاس 25 13 – س. وادي زم 24 14 – الإتفاق المراكشي 21 15 – الراسينغ البيضاوي 20 16 – جمعية سلا 18

بيان اليوم

Top