إطار وطني يخلف خاليلوزيتش بالمنتخب الأول

باتت أيام الناخب الوطني، وحيد خاليلوزيتش، مدرب المنتخب المغربي لكرة القدم، معدودة على رأس الطاقم التقني للأسود، خاصة في ظل حديث الكثير من المصادر الموثوقة عن قرب انتهاء العلاقة التعاقدية رفقة فوزي لقجع، رئيس الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم.
وأوضحت نفس المصادر، أن جامعة الكرة تتجه إلى تعيين إطار وطني مكان المدرب البوسني، في ظل تعالي أصوات الجماهير المغربية بضرورة إقالة خاليلوزيتش، قبل المشاركة بشكل رسمي في نهائيات كأس العالم “قطر 2022”.
وفشل الناخب الوطني في تذويب الخلاف القائم بينه وبين حكيم زياش، لاعب تشيلسي الإنجليزي، وعبد الرزاق حمد الله، لاعب اتحاد جدة السعودي، في وقت نجح في إعادة كل من نصير المزراوي، المنتقل حديثا إلى بايرن ميونيخ الألماني، وأمين حاريث، المعار من شالكة 04 الألماني.
ويبقى اسما الحسين عموتة، مدرب المنتخب المغربي للمحليين، ووليد الركراكي، مدرب فريق الوداد البيضاوي، هما المرشحان الأوفر حظا، لخلافة وحيد خاليلوزيتش على رأس “أسود الأطلس”.
وهاجمت الجماهير المغربية التي كانت حاضرة بالمركب الرياضي الأمير مولاي عبد الله بالرباط، الخميس الماضي، خاليلوزيتش بعد نهاية المواجهة الأولى أمام جنوب إفريقيا، مطالبة إياه بالرحيل وفسح المكان أمام مدرب قادر على إعادة هيبة العناصر الوطنية.
إلى ذلك، يخوض المنتخب المغربي الأول بقيادة الناخب الوطني، وحيد خاليلوزيتش، يومه الاثنين، ابتداء من الساعة الثامنة ليلا، مباراة الجولة الثانية من التصفيات المؤهلة لنهائيات كأس أمم إفريقيا “الكوت ديفوار 2023″، أمام ليبريا، على أرضية المركب الرياضي محمد الخامس بمدينة الدار البيضاء.

 عادل غرباوي

تصوير: عقيل مكاو

Related posts

Top