إغراءات لرونار وكتيبته لبلوغ ثمن المونديال

في وقت انهالت المكافآت المالية على لاعبي المنتخب الوطني بعد التأهل لنهائيات كأس العالم لكرة القدم 2018 بروسيا، ستنتظرهم مكافآت أكبر في حال تأهلوا إلى دور الثمن.

وسيحصل كل لاعب على مبلغ 500 ألف درهم (45 ألف يورو) وهي المكافأة التي وعدت بها الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم العناصر الوطنية في حال التأهل لمونديال روسيا.

من جانبه أرسل مستشار القصر الملكي السعودي ورئيس هيئة الرياضية، تركي آل الشيخ دعوة للمنتخب المغربي للقيام بعمرة في الديار المقدسة بمناسبة التأهل للمونديال.

وكتب الشيخ في رسالة على (تويتر) تناقلتها وسائل الإعلام: “يسرني دعوة التوانسة والمغاربة لزيارة السعودية والقيام بعمرة بمناسبة التأهل لكأس العالم 2018”.

وسيتوصل المنتخب الوطني بمكافأة من الاتحاد الدولي للعبة (الفيفا) قدرها 9.5 ملايين دولار لتغطية نفقات المونديال، وهو المبلغ الذي قد يزداد في حال العبور لأدوار متقدمة.

وفي سياق متصل، أغرى رئيس الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم فوزي لقجع الناخب الوطني الفرنسي هيرفي رونار، بمكافأة ضخمة في حال تجاوز عتبة الدور الأول بالمونديال.

وسبق للمنتخب الوطني أن تأهل إلى الدور الثاني في مونديال 1986 بالمكسيك، وكان قريبا من تكرار نفس الإنجاز في آخر دورة خاضها بفرنسا سنة 1998.

وأشار لقجع في تصريحات صحفية مؤخرا، أن العقد الذي يربط الجامعة مع رونار لم يشهد أي تغييرات، باستثناء الرفع من راتبه  من 60 مليون إلى 80 مليون سنتيم.

وأوضح رئيس الجامعة أن هذا الأمر تم بشكل أوتوماتيكي بحكم أن الناخب الوطني نجح في تحقيق البند الذي يتضمن العقد والمتمثل في قيادة “أسود الأطلس” إلى المونديال.

وأبرز لقجع أن رونار ولاعبي المنتخب الوطني استفادوا من مكافآت التأهل للعرس الكروي، مؤكدا على أن الجامعة سترصد مكافآت أكبر في حال بلغت المجموعة دور الثمن.

وكان لقجع قد أكد أن المنتخب الوطني لن يشارك بمونديال روسيا من أجل الحضور فقط، بل سيسعى إلى تقديم صورة مشرفة تعكس الأداء الجيد الذي قدمه بالتصفيات.

يذكر أن المنتخب المغربي تأهل لمونديال روسيا بعدما تصدر المجموعة الثالثة (12 نقطة)، إثر فوزه السبت الماضي على منتخب الكوت ديفوار في العاصمة أبيدجان بثنائية نظيفة.

عدسة: مكاو عقيل

Related posts

Top