إنتر يدافع عن لقب الكأس أمام فيورونتينا

يدافع نادي إنتر ميلانو عن لقب كأس إيطاليا لكرة القدم عندما يلاقي مساء اليوم الأربعاء على الملعب الأولمبي في روما، فيورنتينا الصائم عن التتويج منذ أكثر من عقدين من الزمن.

ورغم أهمية المسابقة بالنسبة لـ “النيراتزوري”، إلا أن تفكيره منصب على نهائي دوري أبطال أوروبا الذي وضعه بمواجهة بالغة الصعوبة في العاشر من يونيو المقبل في إسطنبول، مع مانشستر سيتي المتوج أخيرا بلقب الدوري الإنجليزي للمرة الخامسة في ستة مواسم.

وصحيح أن رجال المدرب سيموني إنزاغي يبتعدون بفارق عشرين نقطة عن نابولي المتوج بلقب الدوري (سيري أ)، إلا أن مشوارهم في باقي الكؤوس قد ينتهي بأبهى الحلل.

إنتر المتوج بلقب الكأس السوبر في يناير الماضي على حساب جاره ميلان (3-0)، أحرز لقب النسخة الماضية من الكأس على حساب غريمه يوفنتوس 4-2 بعد التمديد، رافعا رصيده إلى ثمانية ألقاب، مقابل 14 ليوفنتوس و9 لروما.

وفي النسخة الحالية، تخطى أطالانطا 1-0 في ربع النهائي، ثم يوفنتوس (1-1 و1-0)، بموازاة متابعة مشواره في دوري الأبطال حيث أول أصبح أول فريق إيطالي يبلغ النهائي منذ 2017.

ويبدو فريق مدينة ميلانو الشمالية مرشحا قويا لنيل اللقب نظرا لفارق الإمكانات الفنية والنتائج هذا الموسم مقارنة مع فيورونتينا.

وفيما تعززت حظوظ إنتر في بلوغ دوري أبطال أوروبا الموسم المقبل، بعد حسم 10 نقاط من رصيد يوفنتوس، ليصبح ثالثا بفارق نقطتين عن مطارده وجاره ميلان الرابع، لم يكن مشوار فيورنتينا مفروشا بالورود، إذ يحتل المركز الحادي عشر قبل مرحلتين على نهاية الموسم.

بيد أن “لا فيولا” عوض في المسابقات القارية، اثر بلوغه نهائي “كونفرنس ليغ”، الثالثة في السلم الأوروبي، أمام وست هام الإنجليزي في 7 يونيو.

وفي مسابقة الكأس، استغل فريق مدينة فلورنسا خسارة ميلان أمام تورينو في دور الـ16، وتغلب على الأخير 2-1 ثم تخطى كريمونيزي في نصف النهائي (2-0، 0-0) بعد أن أقصى الأخير نابولي وروما.

ويطمح فيورنتينا إلى إحراز لقبه السابع في مسابقة الكأس، لكن الأول منذ 2001، الأخير في سجله الرسمي.

واشتكى مدربه الصاعد بقوة فينتشنتسو إيتاليانو (45 عاما) من “إرهاق” فريقه بسبب كثرة المسابقات التي شارك فيها هذا الموسم.

وتابع “لكني متأكد من أننا سنستعيد كامل طاقتنا، على الأقل لإزعاج أحد أقوى الفرق في إيطاليا”.

وفي الدوري المحلي، تفوق فيورنتينا على إنتر في المواجهة الأخيرة بينهما 1-0، على ملعب “سان سيرو” مطلع أبريل الماضي.

وبحال تتويجه، سيضمن فيورونتينا المشاركة في مسابقة “يوروبا ليغ” الموسم المقبل.

Related posts

Top