اتحاد طنجة في ضيافة الماص.. أولمبيك أسفي يسعى للثأر من الجار

يحل فريق اتحاد طنجة مساء اليوم الأربعاء ضيفا ثقيلا على المغرب الفاسي، بينما يستضيف فريق أولمبيك أسفي الدفاع الحسني الجديدي في ديربي محلي بشعار الثأر، برسم ذهاب دور نصف نهائي كأس العرش لموسم 2015-2016.
وفي المباراة الأولى، يسعى “فارس البوغاز” إلى العودة بنتيجة إيجابية من ملعب فاس قبل خوضه مباراة الإياب التي لن تجرى بالملعب الكبير لطنجة نظرا لإغلاقه بسبب أشغال صيانته، ومن المرجح أن يكون ملعب مارشان مسرحا لها.
ويقدم الفريق الطنجاوي مستويات لافتة هذا الموسم، إذ يحتل صدارة البطولة الاحترافية “اتصالات المغرب” لكرة القدم برصيد 10 نقاط، علما أنه تعثر في آخر مبارياته عندما اكتفى بتعادل سلبي أمام مضيفه شباب أطلس خنيفرة.
ويطمح اتحاد طنجة الذي تأهل إلى المربع الذهبي على حساب الاتحاد الزموري للخميسات بتعادله ذهابا (1-1) وفوزه إيابا (1-0)، إلى تخطي الماص من أجل بلوغ النهائي الذي سيبحث خلاله عن لقبه الأول في الكأس الفضية.
من جانبه، يرغب المغرب الفاسي الفريق الوحيد الذي يمثل بطولة القسم الوطني الثاني عقب نزوله الموسم الماضي، في مواصلة تألقه بهاته المسابقة التي أطاح فيها بفريقين من أعرق الفرق الوطنية هما الوداد البيضاوي والجيش الملكي.
ورغم تألق كتيبة “النمور الصفر” بالكأس الفضية، فإن نتائجه ببطولة القسم الثاني لا تبدو مطمئنة، حيث انهزم في ديربي العاصمة العلمية أمام الوداد الفاسي (1-2)، علما أنه لم يحقق سوى انتصار وحيد ضد سريع واد زم (1-0).
وفي اللقاء الآخر الذي سيكون قويا بالنظر إلى رغبة أصحاب الأرض في الثأر من ضيوفهم، يسعى الدفاع الحسني الجديدي، إلى تحقيق نتيجة إيجابية بملعب العبدي بأسفي، ولم لا العودة بانتصار يقربه كثيرا من نهائي العيون.
ويدرك الفريق الدكالي أن الفرصة باتت سانحة أمامه لإحراز اللقب الثاني في تاريخه بعد موسم 2012-2013، ناهيك عن ضمان مشاركته بكأس الاتحاد الإفريقي إذا فاز باللقب أو واجه اتحاد طنجة في النهائي حتى في حال خسارة الكأس.
ويتمتع الدفاع الحسني الجديدي الذي قد أطاح بنهضة بركان من دور الربع بانتصاره (3-1) ذهابا وتعادله سلبيا في الإياب، بأفضلية نسبية بحكم أن نتائجه مستقرة بغض النظر عن التعادل السلبي الذي حققه ضد الكوكب المراكشي.
أما أولمبيك أسفي الذي يقدم أداء متذبذبا وتأهل بصعوبة على حساب الفتح الرباطي بضربات الترجيح عقب تعادلهما في مجموع اللقاءين (3-3)، فسيعمل على الثأر من هزيمته بعقر داره هذا الموسم في مباراة البطولة الاحترافية بـ (1-2).
وسيحاول الفريق المسفيوي استغلال معنويات لاعبيه المرتفعة عقب انتصارهم في آخر جولة أمام شباب قصبة تادلة، من أجل الإطاحة بالجار الدكالي قبل خوض لقاء الإياب، وهو الذي يحلم بلوغ النهائي الأول في تاريخه.

‏البرنامج:

المغرب الفاسي – اتحاد طنجة:   (16:00)
أولمبيك أسفي – د. ح. الجديدي: (18:00)

صلاح الدين برباش

Related posts

Top