الوداد يختار ملعبي طنجة والزاولي لاحتضان مبارياته

يواصل المكتب المسير فريق الوداد البيضاوي، مسلسل بحثه عن ملعب قار يحتضن مبارياته الموسم الرياضي القادم 2023-2024، في ظل إغلاق المركب الرياضي محمد الخامس “دونور” للإصلاحات، لمدة تقارب السنة الواحدة.

ويفاضل النادي الأحمر المشارك على واجهات البطولة الإحترافية “إنوي” في قسمها الأول، وعصبة الأبطال الإفريقية، ودوري السوبر ليغ، وكأس العرش بين ملاعب متواجدة بمدن الدار البيضاء، والرباط، وطنجة.

واقترح سعيد الناصيري رئيس النادي الأحمر أن يخوض الفريق الأول مباريات البطولة الإحترافية وكأس العرش على أرضية ملعب العربي الزاولي، في وقت يبرمج لقاءاته بعصبة الأبطال ودوري السوبر ليغ بالمركب الرياضي ابن بطوطة بطنجة، بحكم أن الأول غير مؤهل لاستقبال المباريات الدولية.

وسيؤثر استقبال الوداد لمنافسيه في المباريات المحلية والإفريقية خارج ملعب “دونور”، على مداخيل النادي طيلة مدة إغلاق المركب الرياضي محمد الخامس، الشيء الذي سيحرمه من سيولية مالية على طول الموسم الرياضي.

وقال الناصيري في تصريحات صحفية سابقة، “أن النادي سيتعامل مع الوضعية كيفما كانت وأن المغرب مقبل على احتضان منافسات دولية وبالتالي المصلحة الوطنية أولى”.

وأضاف الناصيري، “ليست المرة الأولى التي سنلعب بها خارج المركب الرياضي محمد الخامس، مؤكدا أن ذلك سيؤثر على ميزانية الفريق بشكل طبيعي، لكن لا يمنع من أن الفريق قادر على مسايرة المنافسات التي يشارك فيها”.

وتابع الناصيري، “الوداد فريق كبير مرجعي لا يمكن لمثل هذه الأمور أن تؤثر على مساره أو تعيقه، مستدلا بذلك بالمواسم السابقة التي كان الملعب مغلقا وحصد الفريق إنجازات مهمة”.

ويتجه مجلس جماعة الدار البيضاء إلى إلغاء اتفاقية انتداب شركة التنمية المحلية للتظاهرات والتنشيط “كازا ايفنت” من تدبير المركب الرياضي محمد الخامس، وتعويضها بالشركة الوطنية لإنجاز وتدبير المنشآت الرياضية “سونارجيس”، ولم يصدر بعد أي قرار بإغلاق المركب الرياضي المذكور.

وينتظر أن يضم جدول أعمال الدورة الاستثنائية لـ 27 يوليوز الجاري، نقطة تتعلق بـ”إلغاء اتفاقية انتداب شركة كازا ايفنت من تدبير المركب الرياضي محمد الخامس”، كما ينتظر عرض النقطة المذكورة على لجنة الشؤون الرياضية بمجلس الجماعة، ثم عرضها للتصويت خلال الدورة الاستثنائية.

 عادل غرباوي

Related posts

Top