الدار البيضاء تحتضن ملتقى طرق الابتكار الرقمي في إفريقيا

ستستضيف مدينة الدار البيضاء يومي 1 و 2 مارس المقبل، ملتقى طرق الابتكار الرقمي في إفريقيا FUTUR.E.S in Africa، وهو حدث غير مسبوق يهدف إلى تحفيز التبادلات بين الفاعلين داخل المجال الرقمي الإفريقي والفرنسي، ويأتي هذا الحدث، حسب المنظمين، بعد توقيع اتفاقية شراكة في 2016 بين جهة الدار البيضاء – سطات وجهة إيل دو فرانس، بهدف تطوير الابتكار الرقمي الذي سيستخدم كرافعة لتطوير المجال الترابي من أجل مصلحة المواطنين، والشركات، وزوار الجهة.
وفي هذا السياق، أقيمت شراكة بين Maroc Numeric Cluster و Cap Digital لتنظيم  FUTUR.E.S in Africa في 2018 .
وأوضح المنظمون لهذه التظاهرة خلال ندوة صحفية عقدوها مساء أول أمس الخميس بالدار البيضاء، أن جدول أعمال الملتقى سيتضمن اجتماعات وتبادلات حول قضايا القطاعات الثلاثة في الانتقال الرقمي الكامل، وهي التعليم والصحة والمجال الترابي. وأضاف المصدر ذاته، أن هذا الحدث سيكون مفتوحا أمام المهنيين، والشباب أيضا، وسيقدم عروضا وورشات عمل، وسلسلة من اللقاءات حول القضايا الرئيسية التي تفرض نفسها، مثل دور الرقمي في تخليص المناطق المهمشة، أو بناء نظم رقمية للصحة أفضل وأكثر شمولية. وسيتم تبادل الآراء الإفريقية والدولية بمساهمة متدخلين بارزين مثل نافي رادجو، الذي وضع أسس الابتكار البسيط أو أوسمان لي، مدير وكالة الطب عن بعد في مالي.
كما يتوجه هذا الحدث أيضا إلى الشركات الكبيرة والناشئة التي ترغب في تجربة الابتكار المفتوح وخلق تعاون مثمر. وسوف يتم الاختيار النهائي، بعد إعلان طلب مشاريع، للشركات الناشئة المغربية والإفريقية والفرنسية، في دجنبر 2017. وقد تم بالفعل اختيار ستة طلبات.

Related posts

Top