الرباط مسرحا لنجوم ونجمات الغولف العالمي

تستضيف مدينة الرباط من 16 إلى 22 أبريل المقبل بمسالك الغولف الملكي بدار السلام، النسخة 45 من جائزة الحسن الثاني والنسخة 24 من كأس للا مريم، وذلك تحت الرعاية السامية لجلالة الملك محمد السادس.
وجعل هذان الحدثان الرئيسيان المنظمان من قبل جمعية جائزة الحسن الثاني للغولف، والتي يرأسها صاحب السمو الملكي الأمير مولاي رشيد، من المغرب البلد الوحيد بالعالم الذي يستقبل في نفس المكان والزمان منافسة خاصة بالذكور وأخرى خاصة بالإناث في إطار الدوري الأوروبي.
بالنسبة للدورة 45، ستعرف جائزة الحسن الثاني مشاركة 144 لاعب محترفا، من الطراز الأول، والذين سيتنافسون فيما بينهم بهدف واحد، وهو خلافة الإيطالي إيدواردو موليناري حامل لقب دورة 2017.
ويستفيد هذا الدوري المتميز منذ 2010، من تغطية تلفزية من خلال بث مباشر وحي على القارات الخمس، ما أتاح له بلوغ نسبة مشاهدة تزيد عن 450 مليون أسرة خلال الدورة السابقة.
ومنذ إحداثها سنة 1971، تحت قيادة المغفور له صاحب الجلالة الملك الحسن الثاني، استطاعت هذه التظاهرة استضافة أكبر الأسماء وألمع اللاعبين عالميا مثل: غاري بلاير، سيفريانو سيفيريانو باليستيروس، بيلي كاسبر، لي تريفينو، باين ستيوارت، نيك برايس، سام تورانس، بادريغ هارينغتون، إيرني إلس، نيك فالدو، فيجاف سينغ، جون دالي وخوصي ماريا أولازابال.
وستجري الجولات الأربع لجائزة الحسن الثاني في الفترة ما بين 19 و 22 أبريل.
وستسبقها سلسلة من المنافسات ما بين الهواة والمحترفين، خاصة بالشركاء والضيوف المرموقين، وذلك يوم 18 أبريل على المسالك الحمراء بالغولف الملكي دار السلام.
على هامش دوري المحترفين، سيتم تنظيم منافسة يوم 20 أبريل بالغولف الملكي أنفا المحمدية.
وكما يدل عليها اسمها “كأس الصداقة”، تعد هذه المنافسة لقاء في اللعبة بين أصدقاء جائزة الحسن الثاني التي تهدف إلى الاحتفاء بودية التظاهرة.
وبالنسبة لكأس للا مريم التي تعد محطة مهمة في دوري أوروبا للسيدات، فالنسخة 24 ستشهد مشاركة 126 لاعبة من خيرة نجمات الغولف العالمي.
هذا الجائزة التي أحدثت أيضا من قبل المغفور له صاحب الجلالة الملك الحسن الثاني، يمتلك صيتا عالميا ويعرف خلال كل دورة مشاركة لاعبات من الطراز الأول مثل: ماري-لور دي لورينزي، لورا ديفيز، سوزان بيترسن، أنيكا سورنستام، باتريشيا ميونير ليبوك، تريش جونسون، وصوفي غوستافسون، وغواديس نوسيرا وتشارلي هول.
وستجري أطوار منافسات للا مريم من 19 إلى 22 أبريل. وقبل ذلك سيتم تنظيم منافسة للمحترفين والهواة مع الشركاء والضيوف المرموقين يوم 17 أبريل على المسلك الأزرق بالغولف الملكي دار السلام.
هذا، وسيتم تنظيم حفل تسليم جوائز النسخة 45 لجائزة الحسن الثاني والنسخة 24 لكأس للا مريم يوم 22 أبريل.

Related posts

Top