الرباط ومراكش وطنجة مرشحة لاحتضان “ديربي البيضاء”

سيكون المكتب المسير لفريق الرجاء البيضاوي، ملزما بتحديد ملعب مباراة الديربي أمام الوداد، برسم الجولة الـ 25 من منافسات البطولة الاحترافية “إنوي” في قسمها الأول، قبل يوم الاثنين القادم، حسب ما أكدته مصادر موثوقة لجريدة “بيان اليوم”.
ويواصل النادي الأخضر برئاسة أنيس محفوظ، سلسل مشاوراته من أجل اختيار الملعب الذي سيحتضن مواجهة الديربي البيضاوي، إذ يفاضل بين مدينتي طنجة (ملعب ابن بطوطة) ومراكش (الملعب الكبير)، في وقت تك استبعاد ملعب أدرار بأكادير.
وأوضحت ذات المصادر الموثوقة، أن المركب الرياضي الأمير مولاي عبد الله بالرباط، بات مطروحا من أجل احتضان ديربي العاصمة الاقتصادية، بدون جمهور، بسبب قرار اللجنة التأديبية بالجامعة، القاضي بمعاقبة الرجاء بمباراتين “ويكلو”، عقب الأحداث التي رفقت مباراته ضد سريع واد زم بمركب الفوسفاط، بخريبكة.
ويحتضن المركب الرياضي محمد الخامس أيام 16 و17 و19 فعاليات الدورة الـ 24 من مهرجان كناوة وموسيقى العالم، الشيء الذي جعل الديربي، يبتعد عن الدار البيضاء، ويتقرب من مدن مجاورة كالرباط، ومراكش وطنجة.
وأضاع قرار لجنة التأديب والروح الرياضية على الرجاء فرصة الاستفادة من مداخيل مالية مهمة في “الديربي”، إذ تفوق في غالب 120 مليون سنتيم، خاصة أنه مباراة مهمة للفريقين في مسار منافستهما على لقب البطولة الاحترافية “إنوي” في قسمها الأول.
جدير بالذكر، أن مباراة الديربي برسم مسابقة كأس العرش ستعرف حضورا جماهيريا من جانب أنصار الرجاء والوداد، والتي في غالب الأحيان ستقام بالمركب الكبير مراكش.

< عادل غرباوي

> عدسة: مكاو عقيل

Related posts

Top