الرجاء يتطلع لانتزاع الصدارة من الغريم

يتطلع فريق الرجاء البيضاوي إلى انتزاع صدارة ترتيب للبطولة الاحترافية “اتصالات المغرب” لكرة القدم، عندما يستضيف اليوم الأربعاء (16:00) فريق الفتح الرباطي على أرضية المركب الرياضي محمد الخامس برسم مؤجل الدورة 22.
وتم تأجيل هذه المباراة بسبب التزام الفتح الرباطي بخوض إياب الدور الثاني بعصبة أبطال إفريقيا أمام نادي أهلي طرابلس الليبي، علما أن الفريق الرباطي أقصي من المسابقة وانتقل إلى كأس الاتحاد الإفريقي لمواجهة فريق المغرب الفاسي.
ويطمح الفريق الأخضر الذي يحتل المركز الثاني برصيد 42 نقطة جمعها من 11 انتصارا و9 تعادلات وهزيمة واحدة، إلى يضمن له خطف الصدارة من غريمه التقليدي الوداد البيضاوي الذي تعادل أول أمس الاثنين أمام ضيفه الجيش الملكي (1-1).
وتبدو الطريق معبدة أمام الرجاء لانتزاع 3 نقاط بحكم نتائجه المميزة في الأشهر الأخيرة رغم معاناته ماليا وإداريا، إضافة إلى تركيز الضيوف على مباراتهم القارية نهاية الأسبوع الجاري ضد الماص ما داموا خارج سباق المنافسة على اللقب.
ولا تعاني كتيبة محمد فاخر الذي عدل عن قرار الاستقالة، من أي غيابات وسيدفع بتشكيلة معهودة لـ “النسور” يتقدمها العميد عصام الراقي الذي ترددت أخبار عن إصابته، في وقت لن يغامر المدرب الرجاوي بإشراك يوسف القديوي العائد من إصابة أبعدته لشهور لطويلة.
في المقابل، يقدم الفتح (حامل اللقب) والمحتل للمركز السابع برصيد 27 نقطة حصدها من 7 انتصارات و6 تعادلات و8 هزائم، هذا الموسم مستوى متذبذبا بعد رحيل اثنين من أبرز نجومه كمراد باطنة ومروان سعدان وعدم انتداب بديلين لهما.
وسيلجأ مدرب الفتح وليد الركراكي إلى إشراك لاعبين من فريق الأمل بغية إراحة العناصر الأساسية، خاصة مع إصابة عدد منهم كمحمد فوزير وكريم بنعريف والمهدي الباسل وأس مانداو وإبراهيما سيديبي وممادو نيانغ وهشام العروي.
ويفضل الركراكي التركيز على المواجهة المرتقبة لفريقه أمام المغرب الفاسي برسم إياب دور 32 مكرر بكأس (الكاف) التي يسعى الفتح إلى الذهاب بعيدا في منافساتها لكي يكرر إنجاز التتويج بدورة 2010 ويتفادى الخروج هذا الموسم بلا ألقاب.
صلاح الدين برباش

Related posts

Top