“القائد” بنزيمة يصعق PSG ويطرده من دوري الأبطال

قلب قائد ريال مدريد الإسباني الدولي الفرنسي كريم بنزيمة الطاولة على مواطنه باريس سان جرمان وقاد النادي الملكي إلى ربع نهائي مسابقة دوري أبطال أوروبا لكرة القدم، بتسجيله ثلاثية في مدى 17 دقيقة (3-1) الأربعاء على ملعب “سانتياغو برنابيو” في إياب ثمن النهائي.
وكان باريس سان جرمان في طريقه إلى حجز بطاقته بسهولة إلى ربع النهائي عندما فرض أفضليته على مجريات الشوط الأول وحسمه بهدف لنجمه كيليان مبابي المرشح للانتقال إلى النادي الملكي الصيف المقبل في صفقة حرة (39)، معززا تقدم ناديه بهدف مباراة الذهاب، لكن صاحب الرقم القياسي في عدد الألقاب في المسابقة (13) ضرب بقوة في الشوط الثاني بفضل ثلاثية لقائده بنزيمة في الدقائق 61 و76 و78.
وهي المرة الثانية التي يخرج فيها ريال مدريد باريس سان جرمان من ثمن نهائي المسابقة، بعد الأولى موسم 2017-2018 حين فاز عليه 3-1 ذهابا و2-1 إيابا وواصل مشواره حتى نال اللقب الثالث تواليا والـ13 في تاريخه بقيادة مدربه السابق الفرنسي زين الدين زيدان.

“المرينغي” يقلب الطاولة على كتيبة بوكيتينو في 20 دقيقة

رد ريال مدريد الأكثر تتويجا بالبطولات على مستوى العالم (محليا وقاريا)، اعتباره لخسارته أمام الفريق الفرنسي في دور المجموعات موسم 2018-2019 عندما سقط بثلاثية نظيفة ذهابا في باريس قبل أن يتعادل على أرضه إيابا 2-2.
وقدم لاعبو “المرينغي” شوطا ثانيا رائعا محوا به الصورة السيئة التي ظهروا عليها ذهابا في باريس (0-1) والشوط الأول في مباراة الأربعاء حيث سنحت فرص كثيرة للضيوف لولا تألق الحارس البلجيكي تيبو كورتوا.
ولعب التبديلان اللذان قام بهما مدربه الاإطالي كارلو أنشيلوتي في الدقيقة 57 بإشراك الفرنسي إدواردو كامافينغا والبرازيلي رودريغو مكان الألماني طوني كروس وماركو أسينسيو دورا كبيرا في قلب الطاولة على كتيبة المدرب الأرجنتيني ماوريسيو بوكيتينو، لأن فريقه تحسن كثيرا ونجح في تسجيل ثلاثية في مدى 17 دقيقة.
وبدا جليا تأثر ريال مدريد بغياب لاعب وسطه المدافع الدولي البرازيلي كازيميرو بسبب الإيقاف على غرار المدافع الأيسر الفرنسي فيرلان مندي للسبب ذاته.
وارتكب حارس المرمى الإيطالي جانلويجي دوناروما خطأ فادحا في تشتيت الكرة ليستغلها النادي الملكي ليدرك التعادل، قبل أن يتواصل المد الهجومي لأصحاب الأرض الذين أضافوا هدفين كانا كافيين لبلوغهم ربع النهائي.

الملايين لا تصنع الألقاب ولا تمنع الهزائم المذلة

منذ 2011 عندما اشترى صندوق “قطر للاستثمار” النادي الباريسي، لم ينجح الأخير في تقديم نفسه كقوة قادرة على المنافسة على لقب المسابقة القارية العريقة، وخرج مرارا من أدوار خروج المغلوب وأحيانا بطريقة مذلة كما حدث ضد برشلونة الإسباني (فاز 4-0 ذهابا وخسر 1-6 إيابا).
ويبقى أفضل إنجاز له بلوغ نهائي نسخة 2021 والخسارة أمام العملاق الألماني بايرن ميونيخ، علما أن الكرة الفرنسية تملك لقبا يتيما فقط حققه نادي أولمبيك مرسيليا سنة 1992.
وفي الموسم الأخير، استمر نادي العاصمة الفرنسية في سياسة الصفقات المكلفة وتعاقد مع الظهير المغربي أشرف حكيمي مقابل 70 مليون يورو، وضم ميسي مجانا لكن براتب كبير (40 مليون يورو)، ونفس الأمر بالنسبة للإسباني سيرخيو راموس (20 مليون يورو).
وأكدت هذه النتيجة أن أموال باريس سان جرمان الذي يلعب -واقعيا- في دوري متوسط إلى ضعيف المستوى رغم أنه يصنف -على الورق- ضمن البطولات الخمسة الكبرى، غير قادرة على منحه اللقب الأوروبي، حتى وإن نجح في السيطرة على الدوري المحلي في السنوات الأخيرة.

صحافة مدريد تحتفي بهاتريك بنزيمة وليلة لا تنسى

احتفت الصحافة الإسبانية أمس الخميس، بانتفاضة ريال مدريد أمام الفريق الفرنسي وتأهله لربع نهائي دوري الأبطال.
ونشرت صحيفة “ماركا” على غلافها مع صورة لبنزيمة وعلقت “انتفاضة أخرى للأسطورة”، مضيفة “هذا هو ريال مدريد”، مضيفة بشكل فرعي “هدف لمبابي وضع الريال على الحافة ولكن بنزيمة حسم بهاتريك ليلة لا تنسى. تأهل الفريق لربع النهائي والفرحة تعم البرنابيو”.
وتصدرت صورة بنزيمة غلاف صحيفة “آس” أيضا التي ذكرت “ريال مدريد عالم آخر”، وأضافت في عناوين فرعية “بنزيما أحرز ثلاثية في ليلة تاريخية في البرنابيو”.
وذكرت أيضا “مبابي العظيم أحرز هدف التقدم لباريس سان جرمان الذي انهار في الشوط الثاني”.
ومن ناحيتها ذكرت صحيفة “سبورت” الكتالونية “ضربة قاضية” مع صورة ميسي لاعب باريس سان جرمان حاليا وبرشلونة سابقا.و
كتبت في عناوين فرعية “باريس سان جرمان يسقط في البرنابيو في ليلة سوداء بسبب أخطائه”، وأضافت “مبابي افتتح التسجيل لكن بنزيمة انتفض بهاتريك في 17 دقيقة فقط”.
أما صحيفة “موندو ديبورتيبو” الكتالونية، فاكتفت بصورة صغيرة لبنزيمة وأخرى لميسي وكتبت “نهائي في البرنابيو”.

حكم المباراة يدين الخليفي و”ويفا” تحقق في شغبه

كشف الهولندي داني ماكيلي الذي مباراة ريال مدريد وباريس سان جرمان، أن رئيس النادي الباريسي، القطري ناصر الخليفي، استشاط غضبا عقب اللقاء، وحاول دخول غرفة الحكام، وقام بكسر علم أحد المشجعين.
وأوضح الحكم في تقرير المباراة أن الخليفي كان يعترض على عدم احتساب خطأ على بنزيمة ضد حارس باريس سان جرمان الإيطالي جيانوليجي دوناروما.
وكتب الحكم في تقريره “بعد المباراة أبدى رئيس باريس سان جرمان ومديره الرياضي- ليوناردو – سلوكا عنيفا وحاولا دخول غرفة الحكام. قاما بسد الباب وتعمد الرئيس كسر علم أحد المشجعين”.
وأفادت مصادر من ريال مدريد لوكالة الأنباء الإسبانية بأن الخليفي كان يصرخ في أحد موظفي النادي الملكي قائلا “سوف أقتلك” لقيامه بتصوير مقطع فيديو لما كان يحدث، وسيقوم الاتحاد الأوروبي لكرة القدم (ويفا) بتحليله.
وأشارت المصادر إلى أن حراس الخليفي قاموا بتهدئته إلا أن ليوناردو كان غاضبا ويصيح أيضا وطالب بحذف اللقطات من الهاتف المحمول الذي سقط على الأرض خلال المشاجرة.

***********

بنزيمة .. “ملك” خرج من ظل رونالدو وتفوق على الأسطورة دي ستيفانو

رد الفرنسي كريم بنزيمة على المهللين لفكرة التعاقد مع مواطنه الشاب كيليان مبابي بأفضل طريقة مساء أول أمس الأربعاء، مؤكدا أنه ما زال “الملك” في نادي ريال مدريد الإسباني بعدما قلب الطاولة على زميله في المنتخب وقاد النادي الملكي إلى ربع نهائي دوري أبطال أوروبا في كرة القدم.
بعد 45 دقيقة على بداية مباراة إياب الدور ثمن النهائي الأمس في “سانتياغو برنابيو”، بدا أمل فريق المدرب الإيطالي كارلو أنشيلوتي بتجاوز عقبة باريس سان جرمان الفرنسي ضعيفا جدا بعدما جعل مبابي نفسه الفارق بين الفريقين هدفين بتسجيله هدف التقدم للضيوف، وهو الذي كان أيضا صاحب هدف لقاء الذهاب.


لكن بنزيمة الذي عاش طويلا في ظل النجم البرتغالي كريستيانو رونالدو قبل أن يترك الأخير العاصمة الإسبانية صيف2018، ضرب بيد من حديد وسجل ثلاثية في غضون 18 دقيقة، بينها هدفان في دقيقة و46 ثانية، ليحمل ريال مدريد، الحالم بضم مبابي، إلى ربع النهائي ويؤجل حلم سان جرمان وإدارته القطرية بإحراز اللقب للمرة الأولى.
وقال ابن الـ34 عاما بعد الأمسية الساحرة التي عاشها مع فريقه حامل الرقم القياسي بعدد ألقاب المسابقة (13)، إن “قوة الجماهير حفزتنا والفوز لهم. كانت مباراة صعبة جدا لكننا كنا نستحق الفوز والتأهل”.
ورفع بنزيمة غلته من الأهداف في المسابقة هذا الموسم إلى ثمانية أهداف، وإلى 79 هدفا في المركز الرابع في تاريخها، وإلى 309 أهداف بألوان النادي الملكي ليتخطى الأسطورة الراحل ألفريدو دي ستيفانو في المركز الثالث على لائحة الهدافين التاريخيين لـ”الميرينغي” خلف رونالدو (450 هدفا ) وراوول غونزاليس (323).
ووسط الحديث عن قدوم مبابي إلى ريال مدريد الصيف المقبل والتركيز على الهداف الواعد وحتى على طريقة نظره إلى ملعب “سانتياغو برنابيو” خلال التمارين والقول إنه يتمعن بـ “بيته” المستقبلي، قال بنزيمة كلمته الأربعاء وبات حتى أول لاعب يسجل ثلاثية في مرمى باريس سان جرمان خلال دور إقصائي من المسابقة القارية الأم.
وتطرق بنزيمة إلى تجاوزه رقم دي ستيفانو على لائحة أفضل الهدافين في تاريخ ريال، قائلا “أنا فخور جدا بتجاوز رقم الأسطورة، سأواصل العمل. كانت مباراة صعبة، لكننا ضغطنا حتى النهاية”.
ومستندا إلى خبرته الواسعة جدا في هذه المسابقة التي أحرز لقبها أربع مرات مع ريال مدريد بين 2014 و2018، قال الفرنسي “مباريات دوري أبطال أوروبا دائما ما تكون صعبة، ونعرف أن باريس سان جرمان يحب الاستحواذ على الكرة. بدأنا بشكل جيد، حصلنا على الفرص واستقبلت شباكنا هدفا في الشوط الأول”.
وتابع “لكن في الشوط الثاني وبفضل قوتنا الذهنية، قدمنا هذه المباراة الرائعة”، مشيدا بالجمهور الذي “نريد دائما أن نرى الملعب كما رأيناه اليوم. كان الجمهور رائعا . كنا بحاجة إليهم وهذا الفوز هو لهم”.
بثلاثيته في الأمسية الساحرة، رفع بنزيمة رصيده إلى 30 هدفا مع 12 تمريرة حاسمة في 33 مباراة خاضها هذا الموسم في جميع المسابقات، متقدما بفارق كبير جدا على أقرب زملائه إليه، وهو البرازيلي فينيسيوس جونيور الذي سجل حتى الآن 13 هدفا.
ويسير بنزيمة بثبات نحو إحراز لقب هداف الدوري الإسباني للمرة الأولى منذ قدومه إلى “الليغا” عام 2009 من ليون، وذلك بتصدره الترتيب مع 20 هدفا ، إلا أنه لا يكتفي بالتهديف فقط بل إنه أفضل ممرر في الدوري مع 10 تمريرات حاسمة في 24 مباراة.
وبعد حسم بطاقة ربع نهائي دوري الأبطال، ينصب تركيز بنزيمة وريال على معركة الدوري المحلي الذي يتصدره النادي الملكي بعد 27 مرحلة بفارق ثماني نقاط عن ملاحقه إشبيلية.
وتطرق بنزيمة بعد مباراة الأربعاء إلى معركة الدوري التي تشهد منعطفا حاسما في الأيام القليلة المقبلة مع موقعة الكلاسيكو ضد برشلونة في 20 الحالي بعد لقاء ريال مايوركا الإثنين، قائلا “كل مباراة هي مباراة نهائية بالنسبة لنا، سواء في الدوري أو في دوري الأبطال. ريال مدريد يناضل للفوز باللقبين. بالضغط، يمكننا هزيمة أي فريق بفضل دعم الجماهير”.
وبانتظار ما ستؤول إليه الأمور بشأن صفقة قدوم مبابي الصيف المقبل إلى القلعة البيضاء، سيقدم بنزيمة كل ما لديه لما تبقى من مشوار فريق أنشيلوتي هذا الموسم ليؤكد أنه لن يعيش أي سيناريو مشابه لحقبة رونالدو ولن يعود إلى أن يكون في الظل مجددا.

 

Related posts

Top