المنتخب الوطني يتطلع للانتصار وينتظر الخبر السار

يلتقي المنتخب الوطني الأول لكرة القدم، اليوم الثلاثاء (20:00)، بنظيره المالي برسم الجولة الرابعة من التصفيات الإفريقية المؤهلة إلى نهائيات كأس العالم روسيا 2018 لحساب المجموعة الثالثة، وعينه على تكرار سيناريو مباراة الذهاب بالرباط في انتظار خبر سار قادم من العاصمة الإيفوارية أبيدجان.
وسحق “أسود الأطلس” يوم الجمعة الماضي “نسور” مالي بسداسية تناوب على تسجيلها حكيم زياش (د19 و61) وخالد بوطيب (د27) وأشرف حكيمي (د 72) وفيصل فجر (د86) وميمون ماحي (د88) في أمسية احتفالية تابعها ما يقارب 50 ألف متفرج بمركب الأمير مولاي عبد الله بالرباط.
ويتعين على المنتخب الوطني الخروج فائزا من مباراة اليوم وانتظار تعثر الكوت ديفوار سواء بالتعادل أو الهزيمة أمام الغابون في المباراة الأخرى عن نفس المجموعة، إذا أراد الإبقاء على فرصه في التنافس على البطاقة المؤهلة إلى المونديال لأول مرة منذ مشاركته الرابعة في دورة فرنسا 1998.
ويدرك “أسود الأطلس” تحت قيادة الناخب الوطني الفرنسي هيرفي رونار، أنه لا مجال للخطإ في مواجهة الماليين المدعومين بعاملي الأرض والأنصار والساعين إلى الثأر من الهزيمة المذلة بالرباط، ما يفرض على النخبة الوطنية التركيز بشكل كبير على نتيجة الانتصار بغض النظر عن الأداء المقدم.
وفي حال انتصار المنتخب الوطني ضد مالي وانهزمت الكوت ديفوار ضد الغابون، سيرتقي رفاق العميد المهدي بنعطية إلى صدارة المجموعة برصيد 8 نقاط، في حين أن الفوز مع تعادل الإيفواريين سيجعل “أسود الأطلس” تتقاسم الصدارة مع “الأفيال”، علما أن مواجهتهما انتهت بالتعادل السلبي.
واشتكى رونار من ضيق وقت التحضير ما بين مباراتي الذهاب والإياب، إذ وصلت بعثة المنتخب الوطني التي ترأسها رئيس الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم فوزي لقجع، مساء الأحد إلى العاصمة المالية باماكو، واكتفت المجموعة بحصة تدريبية واحدة أمس الاثنين على أرضية الملعب الوطني “26 مارس”.
وسيغيب عن مباراة اليوم كل من متوسط الميدان يونس بلنهدة للإيقاف عقب حصوله على بطاقة صفراء هي الثانية له بالتصفيات، والمهاجم عزيز بوحدوز بسبب تعرضه لإصابة على مستوى الكاحل في حصة تدريبية يوم السبت الماضي، خولت له العودة إلى صفوف ناديه سان باولي الألماني.
تجدر الإشارة إلى أن الكوت ديفوار تتصدر المجموعة الثالثة برصيد 7 نقاط، يليها المغرب بـ 5 نقاط، بينما تحتل الغابون المركز الثالث برصيد نقطتين، متبوعة بمالي صاحبة المركز الأخير بنقطة واحدة في رصيدها.

صلاح الدين برباش

Related posts

Top