انعقاد المنتدى الإفريقي الثالث لتمويل الأسمدة بمدينة الدار البيضاء

تنظم كل من مجموعة البنك الإفريقي للتنمية، فرع المجمع الشريف للفوسفاط بافريقيا (OCP Africa) والآلية الإفريقية لتمويل وتطوير الأسمدة، المنتدى الإفريقي الثالث لتمويل الأسمدة، ابتداء من اليوم 12 أكتوبر في مدينة الدار البيضاء بالمملكة المغربية.
ففي سياق دولي يتسم بالارتفاع اللافت للأسعار العالمية للأسمدة، وتداعيات هذا الأمر على الأمن الغذائي بالقارة الإفريقية، ستتم مناقشة موضوع “تحفيز تمويل الأسمدة من أجل تنمية مستدامة” كمحور رئيسي للدورة الثالثة من هذا المنتدى القاري.
ويجمع الملتقى، الذي يعد تظاهرة مرجعية في مجال الأسمدة، أزيد من 200 مشارك من مختلف بقاع العالم. وسيشكل هذا اللقاء القاري، فرصة حقيقية للعديد من وزراء الفلاحة الأفارقة وخبراء عالميين، من أجل تبادل الأفكار حول السيادة الغذائية للقارة الإفريقية، والتي يتوجب عليها من اليوم فصاعدا، الإعتماد على مواردها الذاتية وعلى التعاون فيما بين دولها، من أجل إيجاد حلول افريقية محضة في هذا الشأن.
وستنكب شخصيات سياسية وطنية وإقليمية، مهنيون بالقطاع المصرفي وممثلو الجمعيات، على دراسة إشكاليات تمويل الأسمدة، وديناميكية تشغيل ونجاعة المنظومة البيئية لهذا القطاع في القارة الإفريقية، من أجل العمل على وضع حلول جماعية ناجعة لتحسين وتطوير آليات التمويل الخاصة بهذا المجال.
ويشكل هذا الملتقى فرصة سانحة لتبادل الآراء والخبرات، وقياس مدى نجاعة النماذج الحالية، واستعراض التجارب الناجحة. مما يتيح تحديد المقاربات والمناهج والمبادرات التي من شأنها أن تساهم في تحسين النتائج.
يشار إلى أن هذا الملتقى، ينظم بطريقتين: المشاركة الفعلية بفندق حياة ريجنسي في الدار البيضاء، والمشاركة الافتراضية عبر الفيديو.

Related posts

Top