تأجيل التحقيق التفصيلي مع سليمان الريسوني إلى ما بعد 26 يونيو الجاري

قرر قاضي التحقيق بمحكمة الاستئناف في الدار البيضاء، أول أمس الخميس، تأجيل الاستماع إلى الصحافي سليمان الريسوني، في إطار التحقيق التفصيلي، إلى ما بعد يوم26 يونيو الجاري.
جاء ذلك بعد إشعار قاضي التحقيق بالغرفة الأولى بمحكمة الاستئناف بالبيضاء، من قبل الدفاع، بعدم إمكانية إحضار الصحافي سليمان الريسوني من السجن ، للاستماع إليه تفصيليا.
وقال دفاع الصحافي سليمان الريسوني إن القرار جاء “بسبب قرار مندوبية السجون القاضي بعدم استقدام المعتقلين للمثول أمام المحاكم إلا بعد تاريخ 26 يونيو الجاري، كتدبير وقائي لمنع انتشار وباء فيروس كورونا المستجد كوفيد 19 من وإلى السجن”.
وكانت الغرفة الجنحية بمحكمة الاستئناف في الدار البيضاء، “غرفة المشورة”، قد قررت يوم الأربعاء الماضي، حجز طلب الطعن في أمر قاضي التحقيق بإيداع الريسوني السجن، للمداولة في جلسة 17 يونيو الجاري.
وكان سليمان الريسوني، رئيس تحرير ” أخبار اليوم” قد تم توقيفه ، يوم 22 ماي الماضي، وفي 26 من نفس الشهر، أمر قاضي التحقيق بوضعه رهن تدابير الاعتقال الاحتياطي في سجن عكاشة في الدار البيضاء في انتظار الشروع في التحقيق التفصيلي معه للاشتباه في ارتكابه جناية “هتك عرض باستعمال العنف والاحتجاز”، طبقاً للمواد 485 و436 من القانون الجنائي، بناء على تدوينة نشرها شاب يدعى آدم، قبل أن تأمر النيابة العامة بفتح تحقيق فيها، لتتوصل الأبحاث في نهاية الأمر أن المشتكى به في التدوينة هو الصحافي سليمان الريسوني.

> حسن عربي

Related posts

Top