تشييع جنازة الصحافي خالد الجامعي بمقبرة الغفران بالبيضاء

جرى عصر أول أمس الثلاثاء، تشييع جنازة السياسي والصحافي الراحل خالد الجامعي بمقبرة الغفران بمدينة الدار البيضاء. وحضر مراسيم الجنازة حقوقيون وإعلاميون وسياسيون.
وانتقل إلى عفو الله خالد الجامعي، بعد صراع طويل مع المرض. وشغل خالد الجامعي، وهو مناضل سابق بحزب الاستقلال، منصب رئيس تحرير صحيفة (لوبنيون) الفرنكفونية التابعة للحزب، لعدة سنوات.
وكان الراحل الذي رأى النور بمدينة فاس، أيضا، كاتبا ومحللا سياسيا، عرف في صفوف مجايليه بأسلوبه المتميز في الكتابة وبمواقفه السياسية. وصدرت لخالد الجامعي الذي عمل قيد حياته لفائدة العديد من وسائل الإعلام، العديد من المؤلفات.

***

نبيل بنعبدالله يعزي في وفاة خالد الجامعي

قدم نبيل بنعبد الله الأمين العام لحزب التقدم والاشتراكية، في تدوينة له، تعازيه الحارة لأسرة الفقيد خالد الجامعي، معبرا عن أسفه لفقدان صحافي ومناضل بارز في المغرب.
فيما يلي النص الكامل لما جاء في تدوينة نبيل بنعبدالله:

«تلقيت بأسف بالغ هذا الصباح نبأ وفاة الكاتب والصحافي والمناضل البارز خالد الجامعي الذي بصم الساحة الإعلامية المغربية، وساهم في إثراء الحقل الإعلامي والسياسي بأفكاره وكتاباته وتحليلاته الرصينة، أقدم أحر التعازي لعائلة الراحل الصغيرة والكبيرة ولأسرة الصحافة المغربية، إنا لله وإنا إليه راجعون».

Related posts

Top