رونار يكشف برنامج “الأسود” للاستعداد للمونديال

حدد الناخب الوطني يوم 18 مارس المقبل موعدا للمعسكر للإعدادي للمنتخب الوطني الأول، تحضيرا للمبارتين الوديتين ضد صربيا في 23 من الشهر ذاته بلندن وأوزبكستان في 27 من الشهر ذاته بمركب محمد الخامس بالدارالبيضاء.
وسيعلن الناخب الوطني يوم ثاني أو ثالث مارس المقبل عن القائمة النهائية للأسود التي ستخوض المبارتين الوديتين المذكورتين، والتي ينتظر أن تضم 26 لاعبا، لرغبة مدرب الأسود في تجريب أكبر عدد من اللاعبين لتوسيع لائحة اختياراته التقنية .
وذكرت مصادر صحفية أن الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم، قررت وضع طائرة خاصة رهن إشارة المنتخب الوطني للسفر إلى لندن لتفادي إرهاق اللاعبين، خصوصا أنهم سيكونون مطالبين بمواجهة أوزبكستان أربعة أيام بعد مباراة صربيا.
وتدخل المبارتان ضمن استعدادات المنتخب الوطني لكأس العالم التي تستضيفها روسيا في الصيف المقبل.
من جهة أخرى، كشفت مجموعة من التقارير الاخبارية على أن الناخب الوطني هيرفي رونار يتابع العديد من المحترفين المغاربة بأوروبا، لرغبته في تعزيز تشكيلة المنتخب الوطني قبل كأس العالم المقررة في الصيف المقبل بروسيا، كما أنه كلف مساعديه باتريس بوميل، ومصطفى حجي، بالقيام بجولات أوروبية للوقوف على مؤهلات عدد من اللاعبين.
وأضافت التقارير الاخبارية نفسها على أن عادل تاعرابت، لاعب جنوى الإيطالي، يأتي على رأس اللاعبين الجدد الذين ينوي الناخب الوطني استدعاءهم في المباراة الودية المقبلة ضد صربيا، في 23 مارس المقبل، بلندن، إضافة أسامة السعيدي، مهاجم نادي توينتي الهولندي.
وباتت عودة اللاعب الدولي المغربي عادل تاعرابت، لحمل قميص المنتخب الوطني وشيكة، بعد العروض القوية التي أبان عنها رفقة فريقه في الكالتشيو الإيطالي.
وقال تاعرابت في تصريحات صحفية سابقة، أنه عمل بشكل كبير رفقة ناديه جنوى، قصد العودة إلى أحضان المنتخب الوطني من جديد متمنيا المناداة عليه من طرف الناخب الوطني هريفي رونار، الذي يراقبه هو الأخر عن كتب ومن المنتظر بشكل كبير أن يكون أحد الأسماء التي ستعزز تركيبة الاسود في المباريات القادمة إستعدادا للمونديال الروسي.
ولعب عادل تاعرابت هذا الموسم لحد الآن 19 مباراة في 18 في الكالتشيو، ومباراة في كأس إيطاليا سجل هدفين وصنع أخرين لزملائه في جنوى، ويعتبر من بين اللاعبين الأساسيين للمدرب دافيد بلارديني.
يذكر أن عقد عادل تاعرابت مع بنفيكا البرتغالي ينتهي في يونيو 2020، مما يعني أن الاندية التي ترغب بالتعاقد معه سوف تكون ملزمة بشراء عقده النهائي من ناديه الأصلي والذي قام بإعارته لنادي جنوى في المركاتو الشتوي الماضي، حيت ينتهي عقد إعارته لجنوى الصيف المقبل.
وأوقعت قرعة المونديال المنتخب الوطني بالمجموعة الثانية إلى جانب إيران والبرتغال وإسبانيا.

بيان اليوم

Related posts

Top