زيدان يفتح باب عودة حكيمي

تكهنت صحيفة “سبوت بيلد” الألمانية بالسيناريوهات المحتملة لعودة الدولي المغربي والظهير الأيمن لنادي بوروسيا دوتموند الألماني إلى ناديه السابق ريال مدريد الإسباني، بعد عودة المدرب الفرنسي زين الدين زيدان إلى النادي الملكي.
وأعلن ريال مدريد الاثنين الماضي عودة زيدان ليقود النادي خلفا للمدرب الأرجنتيني سانتياغو سولاري، ما فتح الباب أمام عودة محتملة لحكيمي إلى العاصمة الإسبانية، خاصة أن الأسطورة الفرنسية هو من صعد المغربي للفريق الأول.
وذكرت الصحيفة أن زيدان “المدرب الجديد-القديم” سوف يقرر في مصير حكيمي، هذا الأخير قد يكون بديل البرازيلي مارسليو (30 سنة)، والذي يحتمل أن يغادر النادي الصيف المقبل في ظل اهتمام نادي يوفنتوس الإيطالي بخدماته.
ويلعب حكيمي (20 سنة) كظهير أيمن لكنه انتقل في الفترة الأخيرة سواء مع دورتموند أو المنتخب المغربي إلى الرواق الأيسر، وفي حال عودته إلى مدريد سيكون بديلا جيدا للإسباني دانييال كارفاخال الذي تراجع أداؤه هذا الموسم.
أما السيناريو الثاني، حسب “بليد”، فيتمثل في إعادة حكيمي إلى مدريد بغية عقد صفقة تبادلية للحصول على جيوفاني لو سيلسو المعار حاليا من نادي باريس سان جرمان الفرنسي لنادي ريال بيتيس الذي أبدى سابقا اهتمامه بالدولي المغربي.
وأشارت الصحيفة الألمانية إلى أنه يتعين على إدارة بطل أوروبا في السنوات الثلاثة الأخيرة، مفاوضة نظيرتها بدورتموند من أجل إنهاء عقد إعارة حكيمي الذي يمتد إلى غاية 2020، مبرزة أن دورتموند سيكون الخاسر الأكبر.
وكان حكيمي قد أعرب عن سعادته بالانضمام إلى دورتموند ما سمح له باللعب دقائق أكثر مما كان يحصله عليه في مدريد، ولو أنه ألمح إلى تفضيله العاصمة الإسبانية بسبب صعوبة التأقلم مع الثقافة الألمانية في مدينة صغيرة كدورتموند.

> صلاح الدين برباش

Related posts

Top