لاعبو الرجاء يضربون عن التداريب من جديد

رفض لاعبو الرجاء الرياضي لكرة القدم إجراء الحصة التدريبية لصباح أمس (الثلاثاء)، إذ واصلوا إضرابهم، بسبب تأخر سعيد حسبان، رئيس الرجاء الرياضي في صرف مستحقاتهم المالية.
وفشل حسبان في الوفاء بوعده للاعبين بمنحهم أمس (الثلاثاء)، جزء من منحة التوقيع الخاصة بالموسم الرياضي الماضي، ما اضطر اللاعبين إلى مواصلة إضرابهم عن التداريب، خاصة أنهم لم يتوصلوا بمنح سبع مباريات، وراتب شهر.
وكان لاعبو الرجاء قد رفضوا التدرب السبت الماضي، بسبب تأخر إدارة الفريق في صرف راتب شهر، كان حسبان قد وعدهم بصرفه قبل نهاية الأسبوع الماضي.
ويرجح أن يواصل لاعبو الرجاء إضرابهم في حال استمر حسبان في تجاهل مطالبهم خاصة أنه هو من حدد تاريخ 15 من الشهر الجاري لصرف منح توقيعهم.
وقرر محمد عرسي، طبيب الفريق، منح بدر بانون، فترة راحة لأسبوع، مع ضرورة الخضوع لحصص ترويض طبي بداية من الأسبوع الجاري.
ومنح عرسي بانون أزيد من عشر حصص ترويض بسبب الإصابة التي يعاني منها في كتفه، وحالت دون مواصلته التداريب رفقة المنتخب الوطني في معسكر مراكش.
من جهة أخرى، قرر المكتب المسير للرجاء، إجراء مباراة الديربي البيضاوي أمام الوداد الرياضي،  برسم الجولة العاشرة من البطولة الإحترافية إتصالات المغرب، بالملعب الكبير بمدينة أكادير.
وذكرت مصادر صحفية أن المكتب المسير للرجاء، استجاب لرغبة مدربه امحمد فاخر، في إجراء الديربي، بملعب أكادير، بعدما استأنس لاعبو الفريق الأخضر بأرضية الملعب خاصة أن جميع انتصاراتهم هذا الموسم كانت بالملعب المذكور.
وأضاف المصدر ذاته، أن فاخر رفض اللعب بمركب مولاي عبد الله بسبب سور أرضيته، واستحالة لاعبي الرجاء فرض أسلوب لعبهم بهذا الملعب.
يذكر أن الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم قررت برمجة ديربي الغريمين بين الوداد والرجاء، الساعة الثالثة عصرا يوم الأحد 27 نونبر الجاري، واقترحت ملعب الأمير مولاي عبد الله مكانا له، قبل أن يعلن الرجاء في بيان له رفضه الاستقبال بهذا الملعب، مع طلب تأجيل إجراء المباراة إلى حين افتتاح ملعب مركب محمد الخامس بالدار البيضاء.

محمد نجيب

Related posts

Top