لقجع: الرؤية الملكية مصدر إلهام لا ينضب لجامعة كرة القدم

أكد رئيس الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم فوزي لقجع، أن الرؤية الملكية المستنيرة تشكل مصدر إلهام لا ينضب، وإطارا مرجعيا لجميع استراتيجيات الجامعة، سواء من أجل النهوض بكرة القدم الوطنية أو إقامة علاقات تعاون مفيدة مع نظيراتها في القارة السمراء.
وأبرز لقجع في حديث خص به القناة الإخبارية لوكالة المغرب العربي للأنباء (M24)، أهمية التوجيهات النيرة لصاحب الجلالة الملك محمد السادس بالنسبة للجامعة في تنفيذ خططها التنموية ونسجها لعلاقات تنبني على الثقة والتضامن مع نظرائها في القارة.
وشدد على أن جلالة الملك ما فتئ يدعو إلى خارطة طريق عملية من أجل تنمية شاملة للقارة الإفريقية تنبني على منطق التعاون جنوب-جنوب، مشيرا إلى أن هذه الخارطة “تستند على وضع مقومات النجاح الجماعي للقارة الإفريقية”.
وأكد أن “النهوض بكرة القدم، على غرار جميع استراتيجيات التنمية في بلادنا، تعتمد على التوجيهات المتبصرة لصاحب الجلالة الملك محمد السادس، الذي تحظى ريادته الحكيمة بالإجماع في إفريقيا”.
وفي هذا الإطار، أبرز لقجع أن المملكة شكلت مفترق طرق لقرارات كبرى كان لها أثر في تطور كرة القدم الإفريقية والعالمية، من خلال تنظيم انتخابات الأعضاء على مستوى اللجنة التنفيذية للاتحاد الدولي لكرة القدم (فيفا)، وأيضا من خلال جعل المغرب منصة ونموذجا يحتذى به” في هذا المجال.
وقال لقجع إن الزيارة التي قام بها وفد هام من الاتحاد الدولي لكرة القدم، مؤخرا، إلى المغرب برئاسة الكاتبة العامة، فاطمة سامورا تشهد إذا كان الأمر يحتاج إلى ذلك، على الاعتراف بالريادة والنموذج المغربي.
وأكد من جانب آخر، أن كرة القدم تعد رافعة أساسية لتنمية المجتمعات ولاندماج الشباب، كما أنها أداة لنقل القيم النبيلة للرياضة والتعاون من أجل عالم مزدهر، حيث النجاح الجماعي يتجسد من خلال كافة التظاهرات الرياضية.
وأضاف أن جامعة كرة القدم عملت من خلال الاستلهام من التوجيهات الملكية السامية، على تطوير آلياتها للتعاون، خاصة وأن كرة القدم الإفريقية لا يمكنها الاعتماد سوى على قيمها الجوهرية والذاتية من أجل المضي قدما، ومنافسة الأمم الكبرى وإبراز مؤهلاتها الهائلة.

Related posts

Top