مدرب فريق أولمبيك آسفي في حديث لـ : بيان اليوم

قال هشام الدميعي مدرب فريق أولمبيك آسفي، “إنه من بين الأسباب التي دفعتني للابتعاد عن تدريب النادي المسفيوي لا تتعلق بالضغط بل في اختلاف في الرؤى”.
وأضاف في الدميعي حوار مع أجرته معه “بيان اليوم”، أنه بعد مغادرته لأولمبيك آسفي تفرغ للدراسة والتكوين بهدف الحصول على دبلوم (مانادجر جنيرال) وكذا دبلوم (كاف برو).
وأكد ذات المتحدث، أن كرة القدم لا تبنى على شخص والمشكل مرتبط بطريقة الهيكلة والتنظيم داخل الفرق، مشيرا، أن فريق الكوكب المراكشي له رجاله الذين لهم القدرة على الدفع في إنجاح النادي.
وختم الدميعي حديثه قائلا، “بداية تداريب الفريق بدأت في فاتح يوليوز، وسنعمل على تحظير برنامج دقيق لفترة التهيؤ للموسم الرياضي الجديد”.

< غادرت أولمبيك أسفي بعد نهائي كأس العرش، كيف كانت العودة من جديد؟
> رياضيا قضينا فترة مميزة وتم الانفصال وديا.. وحافظنا على علاقتنا الطيبة المبنية على الاحترام.. والتعامل في المجال الرياضي قد يجمعنا ونعترف يوما دون أن يؤثر على العلاقات التي ينبغي أن تستمر.. وبعدي التحق بالفريق المدرب أمين بنهاشم وقام بعمل جيد ورائع.
أما بالنسبة للأسباب التي دفعتني للابتعاد فلا تتعلق بالضغط بل باختلاف في الرؤى وهكذا هي كرة القدم.. واليوم أفاجأ بالزميل بنهاشم يغادر الفريق، من ثم اتصل بي المسيرون لأتكلف مجددا بالتدريب والاتفاق بيننا لم يتطلب وقتا طويلا، حيث اتفقنا على طريقة العمل وأتمنى أن نحقق الأهداف التي أنجزنا ها من قبل ونبلغ مستوى أرقى في العمل.

< أنت تعود إلى أولمبيك آسفي بعد عديد التجارب التي مررت بها، ما رأيك؟
>المدرب يقوم بعمله في إطار احترافي يشتغل مع فريق بمهنية ويسعى لإنجاح مهمته، وشخصيا غادرت فريق أولمبيك أسفي عقب إجراء مباراة نهائي كأس العرش واحتراما للقانون الذي اعتمدته جامعة كرة القدم لم يكن من حقي الاشتغال في فريق آخر.
فتفرغت للدراسة والتكوين بهدف الحصول على دبلوم (مانادجر جنيرال) وكذا دبلوم (كاف برو) والمبادرة هامة تساعد على تنمية المعارف، وفي أولمبيك أسفي أو غيره المدرب يشتغل ويجتهد ليقوم بمهمته ليكون عند حسن ظن مختلف الفعاليات أملي أن نتعاون ونحقق المطلوب.

< انفصلت عن أولمبيك أسفي وبقي جزء من مستحقاتك عالقا لدى المكتب المسير وفضلت الانتظار دون جر الفريق إلى غرفة النزاعات؟
>أعتقد أن هذه الحالة تجسد الاستثناء لأن المجرى الطبيعي يفرض توفير المستحقات المالية وخاصة للمدرب أو اللاعب الذي ربما يكون في حاجة ماسة لمستحقاته، أما بالنسبة لي فهو توافق وتراضي من أجل فسخ العقد وتحصيل الحق.
أما عندما تنعدم الثقة فيتم سلوك المجرى الطبيعي الذي تدخل فيه الجامعة بغرفة النزاعات وهذا من الإيجابيات التي اشتغلت عليها الجامعة في عملها.

< كيف ترى الكوكب المراكشي خلال الظرفية الحالية، دون نسيان المشاكل التي يتخبط فيها؟
> كرة القدم لا تبنى على شخص والمشكل مرتبط بطريقة الهيكلة والتنظيم داخل الفرق، وغالبا ما لا يكون الاشتغال وفق نظرة محددة وخاصة عندما تحصل الاختلافات، وأحيانا تظهر فرق ترغب في أشياء دون أن تتوفر على الإمكانيات الضرورية لبلوغها..
ويسير التسيير في اتجاه الخطأ وتحدث تعثرات تسييرية ومادية، وعندما تتراكم المشاكل تلد التراجع والإفلاس المادي. وأتمنى أن تنتبه الفرق إلى تفادي الأخطاء في التدبير.. وفريق الكوكب المراكشي له رجاله الذين لهم القدرة على الدفع به في إنجاح النجاح وأتمنى لهم التوفيق رفقة المدرب فوزي جمال ونفس الشيء بالنسبة لجميع زملائنا في الميدان.

< متى ستجتمع مع الفريق لبداية التحضيرات؟
>الأمور طبيعية، والعقد الذي يربط أولمبيك أسفي بالمدرب أمين بنهاشم ينتهي في الثلاثين من يونيو الجاري، وبداية تداريب الفريق بدأت في فاتح يوليوز، وسنعمل على تحظير برنامج دقيق لفترة التهيؤ للموسم الرياضي الجديد.

< وبالنسبة لمدة العقد الذي يربطك بالفريق؟ 
>لقد وقعت لفريق أولمبيك أسفي عقدا مدته سنتان والأمل أن أتوفق في عملي.

<حاوره: محمد أبو سهل

Related posts

Top