مهرجان القاهرة السينمائي الدولي يعلن إقامة دورته الـ 43 في دجنبر المقبل

أعلنت إدارة مهرجان القاهرة السينمائي الدولي، عن تنظيم فعاليات الدورة الـ 43 من المهرجان خلال الفترة من 1 إلى 10 دجنبر المقبل.
وقال مدير المهرجان، محمد حفظي في بيان إن فريق البرمجة متحمس هذا العام لمواصلة التحدي، وتقديم برنامج فني متميز لا يقل جودة وجاذبية عن المستوى الذي اعتاد عليه جمهور المهرجان وضيوفه في الدورات الماضية.
وأكد أن “المبدأ الذي يترسخ عاما بعد عام، هو عدم وجود سقف للطموحات والأحلام، فى ظل النجاحات المتتالية التى تتحقق، على مستوى اختيارات الأفلام التى يعرضها المهرجان، وكذلك على مستوى الخدمات التى تقدم لصناعة السينما عبر منصة “أيام القاهرة لصناعة السينما”، و “ملتقى القاهرة السينمائي” الذي قدم دعما العام الماضي وصل قيمته 250 ألف دولار، لـ 15 مشروعا فى مراحل التطوير وما بعد الإنتاج”.
ورغم استمرار الظروف الاستثنائية التى يفرضها فيروس كورونا على العالم منذ مطلع العام الماضى، أكد حفظي على أن مهرجانات السينما “كانت ولا تزال متنفسا رئيسيا لصناعة الأفلام التي تأثرت بتفشي هذا الوباء، وتسببه في إغلاق دور العرض حول العالم”، مشيرا في الوقت نفسه إلى أن “تحدي عدد قليل من المهرجانات ومن بينها القاهرة بإقامة دوراتها على أرض الواقع العام الماضي، كان دافعا رئيسيا لاستمرار عجلة الإنتاج، وتشجيع مهرجانات أخرى على قبول التحدى وعدم إلغاء دورات هذا العام”.

Related posts

Top