موسيقيون شباب يحيون حفل البيان بمناسبة عيدها الخامس والأربعين

أحيى مجموعة من الفنانين الشباب الحفل الذي نظمته مؤسسة “البيان”، ليلة الخميس الماضي بالرباط، بمناسبة مرور 45 سنة على إصدار صحيفتي “البيان” و”بيان اليوم” بنسختيها العربية والفرنسية.
أولى إيقاعات الحفل الذي سير أطواره الإعلامي عتيق بنشيكر كانت مع الأخوين العلوي (سلامة وعثمان) عن فرقة ربيع الفن، اللذين أتحفا الجمهور بمعزوفات كلاسيكية متميزة بالإضافة إلى مقطوعات مغربية أصيلة أخذت الحاضرين إلى عبق الأغاني المغربية الخالدة.

الوقفة الموسيقية الثانية كانت مع الفنان النجم فريد غنام الذي قدم أداء رائعا على الكنبري وجمع بين أهازيج كناوة وكلمات الراي في إيقاع جميل لقي استحسانا لدى ضيوف مؤسسة “البيان” الذين أشادوا بالأجواء الفنية التي ميزت العيد الخامس والأربعين للجريدتين.

فيما اختتم حفل “البيان” بكشكول من أغاني “الراب” التي أداها الفنان مايك وان، وذلك في إطار حرص المؤسسة على التنوع الغنائي. الأمر الذي أشار عدد من الحاضرين في الحفل، في تصريحات متفرقة لـ “بيان اليوم”، إلى أنه يعبر عن توجه الجريدتين والذي يضمن التعدد الثقافي والاهتمام بجميع الأصناف الثقافية والموسيقية، سواء منها الكلاسيكية أو الشبابية.
فيما اعتبر آخرون أن الاختيارات الفنية تعبر عن استمرارية مؤسسة “البيان” من جيل إلى جيل ومواكبتها لجميع التطورات التي تعرفها الساحة الإعلامية والثقافية والمجتمعية بشكل عام.
إلى ذلك عبر كل من الأخوين عثمان وسلامة العلوي والفنان فريد غنام الذين شاركوا في إحياء حفل “البيان” عن سعادتهم في مشاركة هذه المؤسسة الإعلامية فرحتها وعيدها الخامس والأربعين، وأضافوا في تصريح لـ “بيان اليوم” أنهم يتمنون الحضور في محافل أخرى مستقبلا تنظمها مؤسسة “البيان” الإعلامية بجريدتيها اللتين شكلتا على الدوام، مساحة حرة للفنانين والمثقفين. وفق تعبيرهم.
جدير بالذكر أن الحفل عرف حضور عدد هائل من الصحفيين والصحفيات ونساء ورجال السياسة والاقتصاد والمجتمع، كما تميز الحفل بحضور عدد من الوجوه الفنية والثقافية والشعراء والكتاب وعدد من المثقفين والمبدعين… من بينهم مسعود بوحسين رئيس النقابة المغربية لمهنيي الفنون الدرامية، بالإضافة إلى الموسيقار مولاي أحمد العلوي نقيب الموسيقيين المغاربة والشاعر ادريس الملياني عضو اتحاد كتاب المغرب، والممثل عبد الكبير الركاكنة، والفنانة نزهة عبروق، وعدد من الوجوه البارزة في عالم الفن والثقافة التي شاركت “البيان” حفلها الخامس والأربعين.

محمد توفيق امزيان

Related posts

Top