هزيمة الحسنية أمام الزمامرة تدق ناقوس الخطر

تعرض فريق حسنية أكادير لهزيمة أمام نهضة الزمامرة بهدف دون رد، في مباراة أقيمت بدون جمهور، السبت الماضي، على أرضية ملعب المسيرة الخضراء بأسفي، في إطار الجولة الثالثة من البطولة الوطنية الاحترافية إنوي.
وتأتي هذه الخسارة لتؤكد ضعف أداء الفريق السوسي هذا الموسم، والذي يحتاج إلى معالجة عاجلة قبل فوات الأوان.
وانطلقت المباراة بمعنويات متباينة، حيث دخل فريق نهضة الزمامرة برغبة كبيرة في تحقيق اول فوز في بطولة هذا الموسم، بينما افتقدت عناصر حسنية أكادير للتركيز وغياب الروح الجماعية، فرغم محاولات الفريق السوسي مجاراة إيقاع المباراة، إلا أن نهضة الزمامرة كان الطرف الأكثر تنظيما وعزيمة للوصول إلى مرمى الحارس بدر أبعير.
وظهر ضعف حسنية أكادير بوضوح بمختلف الخطوط، إذ بدت التركيبة البشرية تفتقر إلى الخبرة اللازمة، حيث كان الدفاع غير منظم، بينما عانى وسط الميدان من عدم القدرة على فرض التوازن المطلوب، مما أثر سلبا على خط الهجوم الذي غابت عنه الفعالية، هذا الضعف من شأنه أن يجعل الفريق عرضة لهزائم أخرى في المباريات المقبلة، ما لم يتم التدخل السريع لإعادة ترتيب الأوراق.
علاوة على ذلك، كان لطرد اللاعب جمال الشماخ بعد تلقيه بطاقة حمراء خلال الدقيقة 33 من الشوط الأول، تأثير سلبي على أداء الفريق، هذا النقص العددي استغله فريق نهضة الزمامرة، حيث تمكن صلاح الدين مصدق من تسجيل هدف المباراة الوحيد في الدقيقة 51، لتنتهي المباراة بهزيمة ثانية لغزالة سوس بميدانه.
وبهذه الهزيمة تجمد رصيد حسنية أكادير عند 3 نقاط، جاءت من انتصار خارج الميدان وهزيمتين على ملعبه، يينما رفع نهضة الزمامرة رصيده إلى 4 نقاط، من تعادل وهزيمة وانتصار واحد في هذه المواجهة.
الوضع الحالي يفرض على إدارة حسنية أكادير والجهاز التقني التدخل الفوري لتصحيح المسار ومعالجة مكامن الخلل التي تهدد مسيرة الفريق، إلى حين تعزيز التركيبة البشرية خلال الانتقالات الشتوية، إذ إن استمرار أداء الفريق بهذا الشكل قد يعقد مهمة الفريق خلال هذا الموسم.

< نتائج المباريات:

اتحاد تواركة… الوداد الرياضي (1-1)
المغرب التطواني…المغرب الفاسي (1-1)
حسنية أكادير… نهضة الزمامرة (1-0)

< الأربعاء 2 أكتوبر 2024:

الدفاع الجديدي… الجيش الملكي (16.00)
الرجاء الرياضي… الفتح الرياضي (18.00)
نهضة بركان… اتحاد طنجة (20.00)

< أكادير : ميلود المحضار

تصوير: عزيز الصالحي

Top