يوسف السفري مساعد مدرب الرجاء في حديث لـ “بيان اليوم”

قال يوسف السفري، مساعد مدرب فريق الرجاء البيضاوي، “أتذكر جيدا لقب السوبر الإفريقي الذي توجنا به سنة 2000، تحت قيادة محمد مديح والراحل أوسكار فيلوني”.
وأضاف السفري في حديث لـ”بيان اليوم”، أن الرجاء يراهن على إضافة لقب ثاني في كأس السوبر، أمام الترجي التونسي في مباراة ديربي مغاربي.
وأوضح مساعد مدرب الرجاء، أن الإتحاد القطري لكرة القدم يبذل جهدا كبيرا لإنجاح حدث مباراة السوبر بالدوحة، مختتما بالقول، “أتمنى أن تكون كل العوامل في صالح فريقنا الرجاء، وكلنا ثقة وطموح للفوز باللقب”.

>حدثنا عن ذكريات الفوز بلقب السوبر الإفريقي على حساب أفريكا سبور الإيفواري سنة 2000؟
< كانت المباراة في الدار البيضاء بالمركب الرياضي محمد الخامس في أجواء استثنائية.. استقبلنا فريق أفريكا سبور الإيفواري، والفريق يضم مجموعة قوية بمؤهلات كبيرة.
وكانت العزيمة والإرادة مع طاقم تقني مميز بقيادة الراحل أوسكار فيلوني رفقة محمد مديح في فترة شهدت رئاسة أحمد عمور للفريق.. ولن ننسى الأجواء والاحتفالية والطقوس التي يتمنى كل لاعب أن يمارس فيها كرة القدم و جري المباريات النهائية المماثلة.
وأتذكر أننا أدركنا هدفي الفوز بواسطة اللاعبين بوشعيب لمباركي ومحمد أرمومن، و مجموعة مميزة حققنا التتويج في مقدمتها، مصطفى الشاذلي وخربوش والحمير وجريندو وخوباش وناطر والنجاري وأشامي وخرازي وغيرهم من المواهب والطاقات.
وتمكننا من إهداء الجمهور الرجاوي لقبا قاريا جديدا وألقاب أخرى ومراكز متقدمة.. كنا في مواجهة خصم كبير أفريكا سبور الإيفواري وربحنا المباراة واللقب.

> فاز الفريق بلقب عصبة الأبطال وراهن على كأس السوبر وأحرزه، كيف كان ذلك؟
< هي مرحلة ناجحة تترجمها الألقاب التي أحرزها الرجاء في فترة ذهبية ميزها التواصل بين مختلف المكونات وهذه هي الرجاء تتعاقب عليها المواهب والأجيال.. ولاعبون تحولوا من الرجاء إلى الاحتراف بالخارج.. وللفوز بكأس السوبر قمنا بجهد كبير في النادي واستعد الجميع للحدث ولعب المدرب أوسكار دوره التأطيري الهادف لتتماسك المجموعة أكثر بين لاعبين شباب وذوي الخبرات .

> اليوم بعد تسعة عشر سنة، يبحث الرجاء عن لقب ثان في كأس السوبر الإفريقي، كيف ستكون الطريق؟
< الرجاء فريق للألقاب أحرز كأس الإتحاد الإفريقي و يراهن على إضافة لقب ثاني في كأس السوبر، وخصمه فريق الترجي التونسي والمباراة ديربي مغاربي.
لاأحد ينكر حجم وقوة نادي الترجي التونسي عربيا وقاريا، ويضم عناصر دولية تعزز منتخب تونس، وتنتظرنا مباراة كبيرة، وفريقنا متكامل واسترجع جل عناصره من الذين غيبتهم الأعطاب، ويتوفر الفريق على لاعبين دوليين استفادوا من تجمع المنتخب الوطني مؤخرا.. والتركيز ينصب في اتجاه ربح اللقب، وندرك جيدا أن المباراة صعبة ومثيرة الفوز يكون حليف الأكثر تحضيرا وتركيزا، وأتمنى من الله أن نكون في الموعد ونسعد الجماهير الرجاوية والمغربية عامة .

ما رأيك في إقامة مباراة نهائي بالدوحة؟
< لقد عشت الاحتراف في قطر لمدة خمس سنوات والجمهور هناك ممتاز ومتحضر وعاشق لكرة القدم والبلد يطور البنية التحتية.. واختار الإتحاد القطري استضافة الحدث في إطار الترويج لكأس العالم الذي يقام في البلد سنة 2022.
والإتحاد القطري يبذل جهدا كبيرا لإنجاح حدث مباراة السوبر بالدوحة وطرفاها فريقان قويان في إفريقيا الرجاء والترجي، وشخصيا أتمنى أن تكون كل العوامل في صالح فريقنا الرجاء.. وكلنا ثقة وطموح للفوز باللقب وأملي شخصيا أن أساهم في إضافة هذا اللقب وأنا ضمن الطاقم التقني ويكون الثاني بعد كأس الكاف الأخيرة التي أحرزناها في كينشاسا .

>حاوره: محمد أبو سهل

Related posts

Top