‎شركة Mr. Bricolage تعيد افتتاح متجر مراكش وافتتاح وشيك لمتجر ثان بالدارالبيضاء

أخيرا، أقدمت شركة Mr. Bricolage على إعادة افتتاح أبواب متجرها بمراكش بعد حريق 16 يونيو 2016.
‎وحسب بلاغ للشركة فقد خلف هذا الحادث المؤلم خسائر مهمة على مستوى مساحة البيع، أمكنة تخزين السلع والمكاتب. كما تعرض جزء كبير من المخزونات للإتلاف.
‎لذا، تمت إعادة التهيئة الكاملة للموقع (البناية، السقف، الواجهة، التصميم الداخلي، الرفوف والأثاث، المحلات والمكاتب…)، المتواجد بالمنطقةالصناعية لمرجان عند مدخل مدينة مراكش؛ وقد استغرقت مدة إنجاز هذا الورش زهاء 7 أشهر تم خلالها نصب خيمة كبيرة بالمرآب بهدفتمكين الزبناء من مواصلة التسوق واقتناء مشترياتهم.
‎كما خضع نفس المتجر لإعادة تصميم شاملة، ليفتح أبوابه بتصور جديد لشركة بريكو-إنفيست، مع وضع أدوات جديدة بمختلف الرفوف، التأثيثوأدوات عرض السلع، فضلا عن تجديد الأرضية، الإنارة ونظام التكييف والتهوية.
‎كما تم إيلاء عناية خاصة لجميع الجوانب المتعلقة بالاستقبال والخدمات المقدمة للزبناء، والتي تجسدت من خلال تخصيص مكتب للإرشادالتجاري والمساعدة التقنية وضع وسط المتجر، مع خدمة الويفي المجاني، ومقهى بالركن .
‎ وقد عملت الإدارة على اعتماد تنظيم جديد للمستخدمين وأطر المتجر ونهج طرق جديدة لتدبير المخزونات في أفق الاستجابة أكثرللحاجيات الملحة والخاصة لزبناء المتجر.
‎للتذكير، يعتبر متجر مراكش (المفتتح في شهر أبريل 2008) أيقونة سلسلة Mr. Bricolage بالمغرب، الرائدة في توزيع أدوات الإصلاح الخاصة بالعموم، وها هو اليوم يعيد افتتاح أبوابه ليلتحق بأضخم متاجر شبكة هذه العلامة، إلى جانب متجر الدار البيضاء (مارس 2005)،طنجة (فبراير 2011) وأكادير (يونيو 20122).
‎تحت قيادة مجموعة بريكو إنفيست المحدثة في سنة 2004 من طرف  مجيد بن جلون، تشهد هذه العلامة اليوم تطورا مهما وتعتزم الكشف مستقبلا عن طموحات جديدة لها في هذا الصدد يقول المدير العام .” تحظى علامتنا بشهرة واسعة وجيدة بالسوق المغربي بمجالات أدوات الإصلاح، البستنة، الديكوروتهيئة السكن. فقد استطعنا المساهمة في تهيئة هذا السوق الصاعد، لنحتل به مراتب متقدمة تؤهلنا لنكون مرجعا متميزا بالقطاع،” ويضيف: “وانطلاقا من المكانة الرائدة التي نحتلها بهذا القطاع، أصبحنا مطالبين بمواصلة ضخ نفس جديد بالسوق، تحسين منظومة استهدافالزبناء بالمناطق الحضرية، بالاعتماد على تصورنا ومواكبة التطور الديمغرافي وطرق العيش بالمغرب” .
‎بعد مرور مرحلة الإطلاق المشترك مع مجموعة Mr. Bricolage الفرنسية، تواصل بريكو-إنفيست لوحدها بلورة مخططها التنموي بالمغرب منذ نهاية 2015، عقب انسحاب المساهمين الفرنسيين وإعادة تمركزهم لفائدة التوجه الاستراتيجي التنموي بالسوق الفرنسي.
‎ومع ذلك، قررت الأطراف الحفاظ على تعاونها المتميز من خلال إبرام بروتوكول اتفاق جديد تحدد بموجبه الشراكة الإرادية لاستغلال علامةMr. Bricolage ، بلوغ تنميتها  التجارية ومواكبة توسيع شبكة المتاجر.
‎في نفس هذا الإطار تندرج الآفاق التنموية لبريكو-إنفيست في الأعوام القادمة. ويرتكز مخططها التنموي على استراتيجية تسويقية وتجاريةراسخة تروم تطوير وملاءمة عرض المنتوجات والتشكيلة لإرضاء الزبناء، مع التحكم في تكاليف الإنتاج وإعادة تنظيم النظام اللوجستيكيوتدبير المخزونات، تحديث النظام المعلوماتي للاستغلال وتطوير حلول رقمية جديدة في خدمة القرب من الزبناء.
‎بهذا، تكون Mr. Bricolage بالمغرب قد انخرطت بمخطط لتحديث مجموع نقط البيع بوضع تصور متجدد للتهيئة بمناسبة إعادة افتتاح متجر مراكش.
‎كما تواصل بريكو-إنفيست تعزيز التوسع الترابي للعلامة بافتتاح وشيك لثاني متجر لها بالدار البيضاء والبحث الجاري على التواجد بمدن أخرى كبرى ومتوسطة. كما ستستعيد نفس المقاولة وثيرة التوسع المرتقبة أثناء عملية الإطلاق.
‎”لقد واصل مساهمونا المغاربة دعم المخططات التجارية لشركتنا التي عملت اليوم على صيانة مكتسباتها الذاتية. وهي جد واثقة بخصوص الآفاق التنموية للمتاجر والتصور الواعد ل Mr. Bricolage، التي التزمت بمواكبتنا في رفع تحدياتنا الجديدة”، كما جاء على لسان  مجيد بن جلون، المدير العام لبريكو-إنفيست.
‎وتشتغل المقاولة على وضع تصور تنموي جديد للعلامة بصيغة حضرية مبتكرة…

Related posts

Top