خاليلوزيتش يوجه الدعوة لمتألقي المنتخب الرديف

5 أسماء احتياطية ترافق “الأسود” إلى نهائيات الكاميرون

بات في حكم المؤكد، أن يوجه الناخب الوطني وحيد خاليلوزيتش، مدرب المنتخب المغربي الأول لكرة القدم، الدعوة لثلاثي المنتخب الرديف، للمشاركة في نهائيات كأس أمم إفريقيا التي ستحتضنها الكاميرون، مطلع السنة القادمة.

وأكدت مصادر صحفية موثوقة لجريدة “بيان اليوم”، أن خاليلوزيتش سيوجه الدعوة لكل من محمد الشيبي، لاعب فريق الجيش الملكي، وبدر بانون، لاعب الأهلي المصري، وسفيان رحيمي، لاعب العين الإماراتي، مع لاعبين آخرين ممارسين بإحدى الدوريات الأوروبية.

وحسب مراسلة الكاف، سيكون على المنتخب المغربي إضافة 5 لاعبين إلى قائمتها النهائية، ليصبح العدد الإجمالي هو 28 لاعبا، تحسبا لفيروس “كورونا” المستجد الذي يمكن أن يحرم “الأسود” من بعض اللاعبين، فضلا عن مشكل الأعطاب والإصابات التي تلحق المجموعة الوطنية.

وكان الناخب الوطني قد أعلن الخميس الماضي في ندوة صحفية، بالمركب الرياضي محمد السادس بالمعمورة عن لائحته النهائية المكونة من 23 لاعبا، والتي خلت من لاعبي المنتخب الرديف الذي قدم مستويات جيدة بنهائيات كأس العرب، المقامة بقطر 2021.

وخلف عدم تواجد محمد الشيبي وبدر بانون وسفيان رحيمي بلائحة “الأسود”، سخط الجماهير المغربية التي تساءلت عن الجدوى من وراء تواجد لاعبين ممارسين بالديار الأوروبية يفتقدون للتنافسية، مكان آخرين متألقين رفقة أنديتهم بمختلف البطولات.

وسيكون وحيد خاليلوزيتش مطالبا ببلوغ دور نصف نهائي كأس أمم إفريقيا “الكاميرون 2022″، حسب عقدة الأهداف الموقعة عليها رفقة فوزي لقجع، رئيس الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم، إذ أن الإخفاق يساوي مغادرة منصب تدريب المنتخب الوطني من الباب الضيق.

 عادل غرباوي

Related posts

Top