منتخب “الفوتسال” يصل بخاري والعين على مباراة إيران

وصلت بعثة المنتخب المغربي لكرة القدم داخل القاعة، بقيادة الناخب الوطني هشام الدكيك، عصر أول أمس الاثنين، إلى مدينة بخاري في رحلة جوية مباشرة قادمة من طشقند، عاصمة دولة أوزبكستان.

وستواصل العناصر الوطنية مسلسل استعداداتها، قبل ملاقاة المنتخب الإيراني، يوم غد الخميس، برسم دور ثمن نهائي كأس العالم لكرة القدم داخل القاعة التي تحتضنها أوزبكستان إلى غاية السادس من شهر أكتوبر القادم.

وكان منتخب “الفوتسال، قد تأهل لثمن نهاية كأس العالم، بعدما احتل المركز الثاني في المجموعة الخامسة برصيد ست نقاط جمعها من فوزين وهزيمة، بينما صعد المنتخب الإيراني، لهذا الدور بعدما تصدر المجموعة السادسة برصيد تسع نقاط من 3 انتصارات.

وتعرض لاعب المنتخب المغربي لكرة القدم داخل القاعة، إسماعيل أمزال، للإصابة، في مباراة البرتغال، برسم الجولة الثالثة من دور مجموعات كأس العالم “أوزبكستان 2024”.

وانقاد أمزال للإصابة إثر تدخل أحد لاعبي المنتخب البرتغالي بعد حوالي 6 دقائق من انطلاق المقابلة، وهو ما أجبره على المغادرة والعجز عن إكمال مجريات اللقاء لحدود الآن، رغم الإسعافات الأولية التي خضع لها.

وانضافت هذه الإصابة إلى إصابة عثمان الإدريسي الذي انتهى مساره في كأس العالم الحالية، إلى جانب إصابتي كل من يوسف جواد وبلال البقالي، اللتين منعتهما من المشاركة في هذه المسابقة.

وفي سياق آخر، أعرب وحيد شمسائي، مدرب منتخب إيران لكرة القدم داخل القاعة، عن قلقه بشأن مواجهة المغرب في ثمن نهائي كأس العالم لكرة القدم داخل القاعة “أوزبكستان 2024″، معتبرا إياها مباراة حياة أو موت.

وقال شمسائي في تصريح لوكالة الأنباء الإيرانية، “حققنا ما أردناه أمام فرنسا بالفوز، وسنبدأ التحضير للمباراة القادمة. أشكر اللاعبين على جهودهم، فقد حصلنا على 9 نقاط كاملة وسنواصل بقوة”.

وأضاف نفس المتحدث، “مواجهة المغرب مصيرية، هي مباراة حياة أو موت بالنسبة لنا، من يفوز سيبقى في البطولة، ومن يخسر سيغادر. هذه هي طبيعة المسابقة”.

واختتم حديثه، “منتخب المغرب فريق قوي وقد خاض العديد من المباريات التحضيرية. نحن هنا للبقاء وسنلعب بكل قوتنا لتحقيق النجاح”.

عادل غرباوي

Top