70 في المائة من معطيات الإنترنت عبر العالم تمر عبر CISCO

 

«سيسكو» تؤمن المغرب إلكترونيا.. وشركات عالمية تتسابق لحماية مراكز بياناته
بعد ميكروسوفت، خرجت العلامة العالمية «سيسكو» بحلول أمنية جديدة تهم الشركات المغربية.
وكشف «سيسكو» حسب بلاغ توصلت بيان اليوم بنسخة منه، عن حلول أمنية متطورة تمكن المغرب من التصدي للتهديدات الإلكترونية التي يمكن أن تواجه مختلف الأجهزة الأمنية للدولة.

ودخلت «سيسكو» في منافسة مع «ميكروسوفت» فيما يتعلق بطرح خدمات الحوسبة السحابية CLOUD COMPUTING بالمغرب، حيث كانت «ميكروسوفت سباقة لطرح هذه الخدمات بالمغرب.
وكانت CISCO قد أطلقت آخر ابتكاراتها فيما يتعلق بخدمات الحوسبة السحابية مؤخرا بالمغرب.
وتسعى «سيسكو» رغم المخاطر الأمنية، إلى إقناع عملائها بأنها قادرة على حماية البيانات الإلكترونية، والتصدي للتهديدات التي تواجه الأنظمة المعلوماتية.
وتمر نسبة 70 في المائة من بيانات الإنترنت ونسبة 35 في المائة من مراسلات البريد الإلكتروني حول العالم عبر شبكات «سيسكو»، الأمر الذي يمكّن هذه الأخيرة من الحصول على المعلومات من كافة أنحاء الشبكة لاتخاذ قرارات أكثر اطلاعاً في مجال الأمن الإلكتروني وتطبيقها على النحو الأمثل لاكتشاف التهديدات الإلكترونية والحماية منها قبل أن تؤثر على شبكات العملاء.
وتعول المجموعة على حلولها الجديدة، في تعزز قدرة المتخصصين في الأمن الإلكتروني ومراكز البيانات على تطبيق الأمن الإلكتروني الشامل على مراكز البيانات عالية القدرة وعلى القوى العاملة المتنقلة.
وتقوم «سيسكو» الدولية بحماية مختلف المواقع الإلكترونية ومراسلات البريد الإلكتروني، حيث تسمح لها تجربتها الكبيرة بتطوير أمن جميع المواقع وذلك لضمان حفظ امن للبيانات السرية دون ترك فرصة لاختراقها.
وتعتقد «سيسكو» حسب البلاغ، أن السياسات الشبكية يجب أن تكون موحدة عبر كافة التجهيزات المادية والخدمات الافتراضية، وأنه يجب أن تتم حماية الاتصالات الداخلية للأجهزة الافتراضية، وكذلك يجب حماية النفاذ إلى التطبيقات عن طريق الأجهزة السلكية أو المتنقلة.
وقد أصبح اتخاذ هذا النهج المتعلق بالأمن الإلكتروني أمراً ضرورياً فيما يتطلع العملاء نحو التحول إلى الحوسبة السحابية وتحقيق ثقافة مؤسسية أكثر مرونة وانفتاحاً وتوافقاً مع كافة الأجهزة والأنظمة. ولذلك تعمل أحدث تطورات منتجات سيسكو على دعم هذا النهج.
وتشتمل الحلول التي قدمتها «سيسكو» بالمغرب على برمجية جديدة قابلة للتوسع لبرنامج «جدار الحماية الإلكترونية المتكيفة» الأكثر انتشاراً في العالم (Cisco Adaptive Security Appliance أو ما يدعى اختصاراً ASA)، إضافة إلى برنامج ASA المتوافق مع الخدمات الافتراضية لبيئات العمل متعددة العملاء، ونظام منع اختراق مراكز البيانات (IPS)، إلى جانب بيئات عمل جديدة لتكنولوجيا Cisco ANY CONNECT Secure Mobility Client لتلبية المتطلبات الملحّة لتعزيز إنتاجية وتنقل القوى العاملة

 

Top