بن امسيك- الدار البيضاء: رسالة إلى وزير الشبيبة والرياضة

في  شكاية، توصلت بها جريدة بيان اليوم من مجموعة من أبناء منطقة ابن مسيك، يشتكي العديد من شباب المنطقة من بعض السلوكات الغريبة والشاذة الصادرة عن مقاطعة بن امسيك. فيما يلي النص الكامل للرسالة: « سيدي وزير الشبيبة والرياضة نحن سكان وشباب مقاطعة بن امسيك ندعوكم للوقوف على سلوكات صادرة عن رئيس مقاطعة بن امسيك السيد جودار الذي لم يعد يعر أدنى اهتمام بمصالح شباب المنطقة وبحاجتهم الماسة إلى متنفس رياضي يفجرون فيه طاقاتهم الإبداعية. فقد عمد هذا الأخير إلى إغلاق القاعة مغطاة الوحيد المتواجدة بحي جوادي والتي نعتبرها إحدى أهم منجزات وزارتكم الموقرة.
فبدون سابق إنذار، قام السيد جودار بإغلاق  القاعة في وجه أبناء المنطقة مما حرمهم من ممارسة كرة القدم الرياضة الشعبية المفضلة لديهم . ولو اقتصر الأمر عند هذا الحد لهان الخطب، فقد عمد المسؤول الذي كان السكان يأملون فييه خيبرا، بفتح القاعة، في وقت محدد، لرجال السلطة كالمخازنية والمقدمين ورجال الأمن، وللتابعين له.
سيدي الوزير
إننا لا نطالب سوى بحقنا المشروع. فالقاعة بنيت بضرائب المواطنين ومن المفروض أن يستفيدوا منها بدل اتخاذ الأزقة والشوارع ملاعبا تهدد حياتهم وتقلق راحة السكان. فإلى أين سيتجه شبابنا  في غياب تام للملاعب والساحات لممارسة الرياضة . ولماذا يستفيد أشخاص دون غيرهم من القاعة المغطاة؟ وأية مصلحة للسيد جودار من هذا التمييز؟»ّ.  

Top