“أشبال المغرب” يواجهون “النسور” في دورة ألعاب

حقق المنتخب الوطني المغربي لأقل من 15 سنة فوزا صعبا على الكاميرون بهدفين مقابل هدف واحد وذلك في اللقاء الذي جمع الطرفين بملعب سيدي موسى برسم الألعاب الإفريقية للشباب والتي تحتضنها الجارة الجزائر في الفترة الممتدة من 18 يوليوز الجاري والى غاية 28 من نفس الشهر.
وسيواجه المنتخب الوطني المغربي المنتخب النيجيري في إعادة للمباراة الاولى التي جمعت الطرفين برسم دور المجموعات، بعدما تمكن النسور من الاطاحة بالمنتخب الجزائري صاحب الأرض بملعب 20 غشت في مباراة نصف النهائي الثانية.
ومن جهة أخرى، أضافت المصارعة ثلاث ميداليات لرصيد المغرب في دورة الألعاب الأفريقية للشباب التي تستضيفها الجزائر حتى 28 يوليوز الجاري.
وتوج محسن مشفع بالفضية في وزن أقل من 48 كلغ، بعدما تفوق على مصارع سوداني ومصري بالدور الأول، ثم ناميبي في نصف النهائي، قبل انهزامه أمام الجزائري دريدي محمد ياسين في النهائي.
كما حصد ياسين فرج الفضية كذلك في وزن أقل من 60 كلغ، بعدما فاز على مصارع جزائري في ربع النهائي، وناميبي في نصف النهائي، قبل أن ينهزم أمام المصري زياد عماد الدين في النهائي.
أما أيوب قندافيل فقد توج بالنحاسية في وزن أقل من 65 كلغ بعدما فاز على مصارع كاميروني وانهزم أمام مصري وجزائري.
وفي سياق آخر، واصل لاعبو المنتخب المغربي للوشو كونغفو تألقهم في الألعاب الإفريقية للشباب، رافعين رصيد المغرب لثماني ميداليات نصفها من المعدن النفيس.
وحصدت كوثر بنكداري ميداليتين ذهبيتين واحدة في منافسات السيف الجنوبي والأخرى في أسلوب الجنوب، وحصل اللاعب حمزة فضي على الميدالية الذهبية في أ8 سلوب الرمح والفضية في صنف الرفيع، وتوج أسامة بلحنين بذهبية أسلوب الرمح، فيما فاز عبد الغني أوقريش بالفضية في أسلوب عصى الجنوب أما أنس داير وعادل بدراوي فحققا الميدالية البرونزية.
وأبهر الأبطال المغاربة المتابعين بقوتهم وحضوهم القوي، وفي هذا الصدد أجمع المتتبعون لهذه الرياضة على تطور مستوى الأبطال المغاربة في هذه الدورة مقارنة مع المشاركات الماضية وهو الشيء الذي ترجم على أرض الوقع لعدة ميداليات.
وانتقمت اناث المنتخب الوطني المغربي للدراجات لأنفسهن وللذكور، بعدما حققت البطلة المغربية نوسك بوشامة الميدالية الذهبية متفوقة على متسابقتين من الجزائر فيما فاز البطل يوسف دبدو بالفضية وذلك في سباق اختراق الضاحية.

بيان اليوم

Related posts

Top