إسبانيا تعبر كرواتيا إلى دور الربع في مباراة مجنونة

احتاج المنتخب الإسباني إلى شوطين إضافيين للفوز على كرواتيا الاثنين بنتيجة 5-3 في مباراة “مجنونة” برسم ثمن نهائي بطولة كأس أمم أوروبا لكرة القدم.
على ملعب “باركن ستاديوم” في كوبنهاغن، افتتحت كرواتيا التسجيل عبر النيران الصديقة بعدما فشل الحارس الإسباني أوناي سيمون في السيطرة على كرة استقرت في شباكه (20).
قال مدرب اسبانيا لويس إنريكي عن الهدف الذي سجله الحارس سيمون في مرماه “كرة القدم هي لعبة أخطاء”، مضيفا “في مسيرتي لم أشاهد أي لاعب لا يرتكب الأخطاء، وفي حال أوناي سيمون قدم درسا لجميع المحترفين.. أظهر كيف يمكن أن يقف على قدميه مجددا وقام بصدات لا تصدق…”.
وعادل بابلو سارابيا بتسديدة من داخل المنطقة (38)، ليضيف زميلاه سيزار أسبيليكويتا من رأسية (57) وفيران توريس (77) الهدفين الثاني والثالث لإسبانيا.
غير أن الرد الكرواتي لم يتأخر فسجل البديل ميسلاف أورسيتش هدف تقليص الفارق (85)، قبل أن يدرك البديل الآخر ماريو باساليتش التعادل في الدقيقة الثانية من الوقت المحتسب بدل الضائع للشوط الثاني.
وصعق “لا روخا” منافسه بهدفين في غضون أربع دقائق في الشوط الأول الإضافي عبر الهداف ألفارو موراتا (100) والبديل ميغيل أويارسابال (103).
وبهذه النتيجة، باتت إسبانيا أول منتخب يسجل خمسة أهداف في مباراتين في النسخة نفسها من بطولة كبرى (فازت في ختام دور المجموعات على سلوفاكيا بخماسية أيضا)، منذ كأس العالم 1958 في البرازيل حينما فازت 5-2 على فرنسا في نصف النهائي، وبالنتيجة ذاتها على حساب السويد في المباراة النهائية، بحسب “أوبتا” للإحصاءات.
ولم يخسر منتخب “لا روخا” سوى مباراة واحدة من مبارياته الـ 28 الأخيرة، حيث فاز في 18 وتعادل في 10، محققا سلسلة من 12 مباراة متتالية من دون خسارة.
أقر مدرب كرواتيا زالاتكو داليتش بالأخطاء التي ارتكبها فريقه، وقال “أنا حزين. لقد خسرنا. أنا حزين لأننا تمكنا من إدراك التعادل بعد تأخرنا 1-3”.
وتابع “ارتكبنا الأخطاء ولكننا دافعنا بشكل جيد أمام فرص خطيرة .. في النهاية لم نتمكن من الحفاظ على هذه الطاقة أو الوقوف مجددا بعد الشوط الأول الإضافي”.

Related posts

Top