إنفانتينو: على الأندية المنشقة تحمل عواقب قراراتها

أكد رئيس الاتحاد الدولي لكرة القدم (فيفا) جاني إنفانتينو الثلاثاء بأنه يتعين على الأندية المنشقة الداعية إلى إطلاق مسابقة الدوري السوبر الأوروبي “تحمل عواقب قراراتها” جراء هذا الانفصال، مشيرا إلى أن الاتحاد “يعارض من دون أدنى شك” هذا المشروع.
وقال إنفانتينو “نحن في (فيفا) لا يمكن إلا أن نعارض بشدة إنشاء الدوري السوبر. إنه دوري مغلق، انشقاق عن الهيئة الحالية، من الدوريات، من الاتحادات الوطنية، من (ويفا) ومن (فيفا)”.
وتابع “من واجبنا حماية نموذج الرياضة الأوروبية، وبالتالي إذا قررت مجموعة ما الذهاب في طريقها يتعين عليها تحمل عواقب خياراتها. إنها مسؤولة عن خياراتها. إما أن تكون في الداخل (المنظومة) أو في الخارج، لا يمكن أن تكون ما بين بين. فكروا في الموضوع، يجب أن يكون هذا الأمر واضح، واضح تماما”.
وأوضح “نظام الصعود والهبوط هو نموذج تكلل بالنجاح”، مشيرا إلى أن المشروع الجديد “مقفل” حيث تضمن الأندية المشاركة بطاقتها في كل موسم بدل أن تنافس للتأهل عبر بطولاتها المحلية.
في المقابل، اعتبر رئيس الاتحاد الأوروبي للعبة (ويفا) ألكسندر تشيفيرين بأن “الوقت ما يزال متاحا لتغيير الرأي” وتوجه بكلامه إلى الأندية المنشقة بقوله “لقد ارتكبتم خطأ فادحا، لكن العالم بأجمعه يرتكب الأخطاء”.
واعتبر تشيفيرين بأن الاتحاد الأوروبي لا يمكن “أن يخسر المعركة القضائية المقبلة”.
وشن رئيس الاتحاد الأوروبي هجوما لاذعا على رئيس نادي يوفنتوس الإيطالي أندريا انييلي والمدير التنفيذي في مانشستر يونايتد الإنجليزي إد وودورد.
وقال تشيفيرين “لقد رأيت أشياء عديدة في حياتي. لقد كنت محاميا جنائيا على مدى 20 عاما لكني لم أر أشخاصا من هذا النوع”.
وأضاف تشيفيرين “سأبدأ بالحديث عن إد وودورد، لقد اتصل بي مساء الخميس وقال لي بأنه يساند تماما الإصلاحات، وكان كل ما يريد الحديث عنه هو اللعب النظيف في الوقت الذي وقع فيه على مشروع آخر”.
وتابع رئيس الاتحاد القاري “أما في ما يتعلق بأنييلي، فهو يشكل خيبة أمل كبير بالنسبة إلي. لم أر في حياتي شخصا يكذب مرات عدة وبشكل مستمر كما فعل. انه أمر لا يصدق”.
وأردف تشيفيرين “تكلمت معه بعد ظهر السبت وقال لي “لا تقلق إنها مجرد شائعات. سأعاود الاتصال بك بعد ساعة. ثم أقفل هاتفه تماما”.
وأوضح “بطبيعة الحال، فإن الجشع قوي جدا لدرجة أن القيم الأخلاقية فقدت تماما”.
وختم تشيفيرين حديثه بالقول “الأمر لا يتعلق بجائحة كوفيد-19. كل ما في الأمر انه جشع، أنانية ونرجسية ليس إلا”.
وأعلنت ستة أندية إنجليزية (ليفربول، مانشستر يونايتد، أرسنال، تشيلسي، مانشستر سيتي، توتنهام)، مع برشلونة وريال مدريد وأتلتيكو مدريد الإسبانية، يوفنتوس وإنتر وميلان الإيطالية، إطلاق مسابقة قد تنسف دوري أبطال أوروبا.
وكان الاتحاد الأوروبي قد هدد باستبعاد هذه الأندية ومنع لاعبيها من المشاركة في البطولات القارية والمسابقات المحلية من ضمنها دوري أبطال أوروبا.

Related posts

Top