ابتدائية الرباط تقرر عدم قبول الدعوى المتعلقة بسلسلة «قهوة ..نص نص»

قررت المحكمة الابتدائية بالرباط، أول أمس الأربعاء، بعد التأمل، عدم قبول الدعوى المتعلقة بسلسلة « قهوة ..نص نص، في الشمل.
وكان المحامي محمد الكصي، من هيئة المحامين بالرباط، قد تقدم بشكاية إلى القضاء الاستعجالي، عن طريق دفاعه عمر الداودي، ضد الشركة الوطنية للإذاعة والتلفزة، يلتمس فيها من المحكمة بشكل مستعجل توقيف بث سلسلة “قهوة نص نص” التي تبث أثناء الإفطار.
وعلل المشتكي طلبه، بمجموعة من المعطيات المرتبطة بالدور الذي تقوم به الممثلة بديعة الصنهاجي في هذه السلسلة، وهو تشخيصها لمحامية، معتبرا أن ما قامت به يسيء لمهنة المحاماة، ولمكانتها الاعتبارية ووقارها ، ويجعل صورتها لدى المشاهد المغربي مهنة تجارية محضة».
وطالب صاحب المقال الاستعجالي من المحكمة بتوقيف سلسلة “نص نص”، والحكم بأداء القناة الأولى مبلغ 100.000 دهم عن كل يوم تأخير في التنفيذ.
وفي المقابل كان مخرج السلسلة هشام لجباري، قد رد على الاتهامات التي تطال سلسلته بالإساءة لمهنة المحاماة، بالقول:» السلسلة لم تتعمد الإساءة لأي مهنة، فالشخصيات تعيش مواقف معينة في قالب كوميدي، نحن لم نسئ لمهنة المحامي ولا لمهنة النادل التي هي المهنة الرئيسية في العمل».

> حسن عربي

Related posts

Top