الانفصالي «فيصل البهلول» في قبضة الأمن المغربي

سلمت السلطات الإسبانية، أول أمس الثلاثاء، الانفصالي «فيصل البهلول» الملقب بـ»بوخنونة» إلى المغرب. وباشرت الفرقة الوطنية للشرطة القضائية (BCIJ) بالدار البيضاء التحقيق معه تحت إشراف النيابة العامة، على خلفية ضلوعه في أحداث «اكديم إزيك»، إضافة إلى تحريضه الدائم على ارتكاب أعمال إرهابية ضد المملكة ومصالحها بالخارج.
وكشفت مصادر جريدة بيان اليوم، أنه تم ترحيل المدعو «فيصل البهلول»، إلى المغرب عبر مطار محمد الخامس الدولي، بعدما قضى أزيد من 7 أشهر معتقلا بإسبانيا، منذ أواخر مارس الماضي، بتهم التحريض على تنفيذ أعمال إرهابية ضد المغرب.
وأكدت المصادر ذاتها، أن الموقوف، يعتبر عنصرا خطيرا في صفوف جبهة «البوليساريو» بالخارج، ينحدر من قبيلة «أيت موسى أوعلي» بمنطقة لبيار، بإقليم كلميم، تورط في قتل أحد عناصر الدرك الملكي خلال أحداث «اكديم إزيك»، قبل أن يفر بعد ذلك إلى إسبانيا، ليواصل التحريض ضد المغرب عبر وسائل التواصل الاجتماعي.
وسبق للشرطة الإسبانية، أن أكدت في بيان لها، أن الانفصالي «فيصل البهلول»، «متطرف للغاية واستخدم ملفات شخصية على شبكات التواصل الاجتماعي للتحريض على تنفيذ أعمال إرهابية ضد أفراد ومؤسسات مغربية في إسبانيا وخارجها»، كما صدرت عنه تهديدات صريحة بإمكانية تنفيذه لعمليات إرهابية.

Related posts

Top