الحدادي يعزز رصيده الرياضي بشواهد التدريب

نال مؤخرا اللاعب المغربي والمحترف السابق بنادي ألكوبينداس بمدريد الممارس بالقسم الثالث بالبطولة الإسبانية، الشاب حسام الحدادي دبلوم التدريب في كرة القدم من درجة “أ” برو، مؤشر عليه من قبل الاتحاد الاسباني للعبة، والمعترف به من طرف الاتحاد الأوروبي لكرة القدم.
ويعتبر حسام الحدادي ذو الـ 30 ربيعا والمنحدر من مدينة سلا من اللاعبين السابقين بنادي الفتح الرباطي الذي تدرج بكل فئاته انطلاقا من مدرسة الفريق التي التحق بها سنة 2000 ووصولا إلى فريق الكبار الذي غادره في اتجاه الديار الاسبانية سنة 2010.
كما يعد اللاعب المذكور الذي يتقن اللعب في مركز جناح أيسر من اللاعبين الذين ولجوا عالم المعرفة الرياضية في سن مبكرة، إذ بالموازاة مع احترافه في ديار المهجر، كان يشارك في الدورات التكوينية الخاصة بالتدريب، قبل أن ينال دبلومات التدريب بمختلف درجاتها كان أولها “D”سنة 2012 بالمغرب، بينما أحرز الشهادتين الأخريين بمدريد أيضا “C” سنة 2014 و”B” سنة 2016.
وفي ذات السياق، أكد حسام الحدادي، بأنه يسعى في المستقبل أن يكون من ضمن الأطر المغربية التي تساهم في تنمية وتطوير كرة القدم داخل أرض الوطن.
وأضاف في تصريحات خص بها “بيان اليوم”، أن مثله الأعلى في عائلته الرياضية والده محمد الحدادي اللاعب السابق بفريقي النجاح والجمعية السلاويين، وأيضا ابن عمته الذي يكبره سنا الحارس السابق والإطار الوطني المدرب الحالي بنادي الكوكب المراكشي هشام الإدريسي.

< الرباط: محمد بنسعيد

 

Related posts

Top