الديربي البيضاوي 133.. الوداد يطارد الصدارة والرجاء يرغب بتصحيح الأوضاع

يحتضن المركب الرياضي محمد الخامس بمدينة الدار البيضاء، يوم الأحد القادم، ابتداء من الساعة الرابعة عصرا، مباراة الديربي رقم 133، بين الوداد والرجاء البيضاويين، برسم الدورة السادسة من منافسات البطولة الاحترافية “إنوي” في قسمها الأول.
وسيعمل النادي الأحمر الطرف المستقبل في مباراة الديربي البيضاوي، على تدوين رابع انتصار في منافسات الموسم الرياضي الحالي من جهة، وتعويض التعادل المخيب الذي حصده أصدقاء العميد يحيى جبران أمام اتحاد طنجة، في الجولة الماضية.
ويرغب الإطار الوطني الحسين عموتة، مدرب فريق الوداد، في العودة لصدارة البطولة الاحترافية “برو”، وتوسيع فارق النقاط مع أقرب المطاردين (الجيش الملكي والفتح الرباطي)، وتسجيل فوزه الـ 34 في تاريخ مواجهات الديربي بين قطبي كرة القدم بمدينة الدار البيضاء.
وبالعودة للإحصائيات، تمكن “وداد الأمة” في منافسات الموسم الرياضي الجاري، من تحقيق الانتصار في ثلاث مباريات (الدفاع الحسني الجديدي، وأولمبيك خريبكة ونهضة بركان)، وتعادل في مناسبتين (الفتح الرباطي واتحاد طنجة)، في حين، سجلت خطوطه الأمامية 8 أهداف، واستقبلت مرماه 3 أهداف، بنسبة +5.
إلى ذلك، يطمح التونسي منذر الكبير، مدرب فريق الرجاء البيضاوي، إلى مواصلة سلسلة نتائجه الجيدة، وتحقيق ثاني انتصار على التوالي في منافسات البطولة الاحترافية، بالرغم من صعوبة المواجهة أمام الوداد، المتوج السنة الماضية بلقب عصبة الأبطال الإفريقية.
وسيبحث النادي الأخضر المكتملة صفوفه على تحقيق فوزه الـ 36 في تاريخ مباريات الديربي البيضاوي بين الرجاء والوداد، وبالتالي إضافة ثلاث نقاط ثمينة إلى رصيده من النقاط، في موسم استعصى فيه تدوين الانتصار، ولو بشق الأنفس أمام حسنية أكادير.
وقدم أصدقاء الحارس أنس الزنيتي بداية متعثرة في الموسم الرياضي الحالي، إذ اكتفى بالتعادل في 3 مباريات أمام أندية أولمبيك أسفي، والمغرب التطواني وشباب المحمدية، في حين انهزم في ثاني الجولات أمام الوافد الجديد الإتحاد الرياضي التوراكي.
ومع كل مواجهة ديربي، تبدأ لغة التحفيزات المالية من جانب مكتبي الرجاء والوداد، رغبة في تشجيع وتحفيز اللاعبين على تقديم الأفضل، والخروج بنتيجة الفوز، في مباراة يعتبرها مشجعو الناديين ثأرية، وبمثابة نهائي لا يتكرر مرات عديدة في الموسم الواحد.
وعلى مستوى الإحصائيات التاريخية للديربي البيضاوي التي بدأت حكايته منذ سنة 1957، ما زال فريق الرجاء يتفوق في عدد المواجهات المباشرة أمام الوداد بـ 35 انتصار، قبل أن ينهزم في 33 مباراة، ويتعادل في 65 مواجهة، في وقت تمكنت الآلة الهجومية لـ”النسور” من تسجيل 110 هدفا، 104 هدفا للنادي الأحمر.

< عادل غرباوي

Related posts

Top