الرئيس السابق لجماعة ثلاثاء بوكدرة أمام جنايات مراكش

تنظر غرفة الجنايات الإبتدائية المكلفة بجرائم الأموال لدى محكمة الإستئناف بمراكش، يوم غد الخميس 17 مارس الجاري، في ملف “الرئيس السابق لجماعة ثلاثاء بوكدرة بإقليم أسفي”، إلى جانب متهمين آخرين، بعد متابعتهم من طرف النيابة العامة، من أجل “اختلاس وتبديد أموال عامة موضوعة تحت يده بمقتضى وظيفته والتزوير في محرر رسمي واستعماله بالنسبة للرئيس والمشاركة بالنسبة للمتهمين الآخرين.
وكانت المحكمة، قد أجلت الجلسة السابقة، من أجل استدعاء المتهم الثالث والجماعة الترابية والوكيل القضائي.
 وجاءت متابعة الرئيس (ن .ع) المنتمي لحزب الأصالة والمعاصرة إلى جانب مقاولين (ك. ا) و(ا، خ)، بناء على اختلالات رصدت في إنجاز صفقات عمومية وإنجاز أعمدة كهربائية وحفر الآبار والتجهيزات المتعلقة بها، وهي المشاريع التي رصدت لها مبالغ مالية مهمة، وعدم تحصيل ديون ناتجة عن كراء محلات تجارية واستغلال الرئيس لشاحنة باسم الجماعة لنقل محاصيله الزراعية، فضلا عن تجاوزات أخرى، حيث قرر قاضي التحقيق، يوسف الزيتوني، سحب جوازات سفر المتهمين المتابعين في القضية.
ويتابع رئيس جماعة ثلاثاء بوكدرة (ن .ع) الذي أحيل على أول جلسة للمحاكمة في العاشر من شهر أكتوبر 2019، بناء على مجموعة من الشكايات التي كان قد تقدم بها عدد من المستشارين الجماعيين، إلى رئيس المجلس الجهوي للحسابات بجهة مراكش آسفي، بسبب ما أسموه خروقات في تدبير الشأن المحلي.

Related posts

Top