الرجاء والوداد يوقعان اتفاقية المشاركة في البطولة العربية

تقرر رسميا أن يشارك كل من ناديي الرجاء والوداد البيضاويين في النسخة الجديدة من البطولة العربية للأندية التي ينظمها الاتحاد العربي لكرة القدم.
ووقع سعيد حسبان رئيس الرجاء البيضاوي وسعيد الناصيري رئيس الوداد، اتفاقية المشاركة في البطولة العربية للأندية، رفقة طلال الشيخ مستشار رئيس الاتحاد العربي لكرة القدم، بمقر الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم الجمعة الماضي.
وسيخصص الاتحاد العربي لكرة القدم، جوائز مالية كبرى، لأضخم بطولة عربية للأندية البطلة سيشهدها التاريخ، وستقام هذه السنة، إذ سيتم الكشف عن كافة تفاصيلها في غضون الأسابيع القليلة المقبلة.
وخصص الاتحاد العربي لكرة القدم، 5 مليون دولار للفريق المتوج باللقب، في حين سيحصل صاحب المركز الثاني على مبلغ 2.5 مليون دولار، وصاحب المركز الثالث على مليون ونصف المليون دولار أمريكي.
وفي ذات السياق، قرر الاتحاد العربي في جلسته سابقة اعتماد الشكل الجديد الذي يشمل مشاركة 32 ناديا وستتم بطريقة الدعوات في النسخة الأولى مع زيادة المكافآت المالية للبطولة، من حيث المشاركة والتتويج باللقب والمراكز الشرفية.
وكانت مصر هي التي استضافت نسخة 2017، بمشاركة 12 فريقا عربيا، والتي فاز بها الترجي التونسي عقب انتصاره في المباراة النهائية، التي أقيمت بالإسكندرية على الفيصلي الأردني بثلاثة اهداف مقابل هدفين، بعد التمديد، على اعتبار أن الوقت القانوني والإضافي انتهى بنتيجة التعادل هدفين لمثلهما.
وكان المغرب ممثلا خلال هذه النسخة بفريق الفتح الرباطي الرياضي، الذي تمكن من تمثيل الكرة المغربية بشكل مشرف، بوصوله إلى دور النصف النهائي، وانهزامه بصعوبة في ديربي مغاربي جمعه والترجي التونسي (1-2)، بعد التمديد، بعدما تصدر مجموعته، التي ضمت فرق العهد اللبناني (1-1)، والنصر السعودي (4-0)، والزمالك المصري (2-2).

> عادل غرباوي

Related posts

Top