الركراكي: أثق في الحارس بونو وسأواصل دعمه

قال الناخب الوطني، وليد الركراكي، مدرب المنتخب المغربي الأول، أنه يملك كامل الثقة في الحارس ياسين بونو، بالرغم من الأخطاء التي ارتكبها في أولى الوديات أمام البرازيل، السبت الماضي، على أرضية ملعب ابن بطوطة بطنجة.
وقال الركراكي في الندوة الصحفية التي عقدت، أول أمس الاثنين، بمركز تدريبات نادي ريال مدريد الإسباني، «الحارس إنسان يمكن أن يقوم بخطأ أو اثنين، وبونو سيتعلم من الخطأ ويكتسب من الخبرة.. هو حارس كبير ويمتلك ثقة كبيرة مني، فقوة اللاعب في إظهار أن ما حدث كان حادثة فقط، أنا أثق في بونو أدعمه».
وأشار نفس المتحدث، «منير المحمدي دائما موجود، يمتلك عقلية ممتازة، ويكون جاهزا دائما في حالة ما إذا كان بونو غائبا أو غير جاهز.. المنتخب الوطني المغربي يمتلك حراسا في المستوى العالي أبانوا على علو كعبهم في العديد من المنافسات».
وحول أمرابط وحمد الله، أوضح الركراكي، «أمرابط هو اللاعب الأهم في خططي، وبديله يؤرقني، لأنه لا يوجد لاعب بديل بنفس مواصفاته وجودته.. سمعت الكثير عن استبعاد حمد الله.. لستم أنتم من ستبعدونه أنا من ضمه للمجموعة وأنا من سيبعده حين أقتنع أنه ليس صالحا لتقديم الإضافة، ومع ذلك هو يعلم أن النصيري هو المهاجم الأول».
وحول واقعة التجاوزات العنصرية التي طالت منتخب الأسود في فندق إقامتهم بالعاصمة الإسبانية مدريد، اعتبر الناخب الوطني قائلا، «الشخص الذي قام بهذا السلوك يبلغ من العمر 18 سنة.. ما فعله غير مقبول ونحن لا نقبل العنصرية، لقد قدمنا شكوى ضده».
وقال في ذات السياق، «نريد أن نظهر سماحة الإسلام لذلك عفونا عنه. هذا الشخص ما زال شابا والمستقبل أمامه ولا نريد أن يأتي يوم ليقول إننا ظلمناه.. أنا أدعوه لزيارتنا إن أراد الحضور معنا ليعرف الإسلام والأجواء الرمضانية. نحن متسامحون».
وتعمد أحد موظفي الفندق رفقة مجموعة من زملائه تصوير لاعبي المغرب خلال تناولهم وجبة

< عادل غرباوي

Related posts

Top