القنيطرة .. مسرح لتتويج الوداد أو نزول الكاك

ستشد مباراة فريقي النادي القنيطري والدفاع الحسني الجديدي، بالملعب الشرفي بمدينة القنيطرة، برسم الجولة 28 من البطولة الاحترافية “اتصالات المغرب” لكرة القدم، الأنظار بحكم أنها قد تحسم في تحديد البطل والفريق النازل.
ورغم الفارق الكبير بين الكاك والدفاع على مستوى النتائج، يحتاج الفريق القنيطري إلى معجزة بالانتصار وانتظار هزيمة فرق أسفل الترتيب الأخرى، إذا أراد الحفاظ على بصيص أمل في البقاء بقسم الصفوة قبل جولتين من النهاية، في وقت يتطلع الفريق الجديدي إلى الحفاظ على مركزه الثاني والمؤهل إلى عصبة أبطال إفريقيا، من بوابة الفوز.
وتكتسي هذه المباراة أهمية لأنه في حالة فازت الكاك، فسيتوج فريق الوداد البيضاوي بطلا للمغرب بغض النظر عن نتائج مبارياته المتبقية، بينما انتصار الدفاع سيعلن رسميا عن النادي القنيطري أول النازلين إلى القسم الثاني.
وفي المباريات التي تهم المعنيين بالنزول، يستقبل فريق شباب قصبة تادلة ضيفه الجيش الملكي، في وضعية معقدة ومشابهة للكاك، بينما يتعين على الكوكب المراكشي الانتصار على أرضه أمام شباب أطلس خنيفرة ليحسم بقاءه.
من جهته، سيكون فريق شباب الريف الحسيمي مهددا بالدخول في دائرة الحسابات الضيقة بقادم الجولات، إذا لم يعد من الدار البيضاء بنتيجة إيجابية أمام الرجاء البيضاوي الطامع في تعثر الدفاع للارتقاء إلى المركز الثاني.
وفي لقاءات أقل تأثيرا، يطمح فريق اتحاد طنجة في تأكيد صحوته في الدورة الأخيرة بعد سلسلة هزائم متتالية، عندما يواجه نهضة بركان المتقلب الأداء في آخر الجولات، بينما يأمل فريقا حسنية أكادير والمغرب التطواني، في تعويض الخسارة، لتعزيز تموقعهما بمركز آمن وسط الترتيب.
تجدر الإشارة إلى أنه تم تأجيل لقاءي الوداد البيضاوي مع أولمبيك أسفي، والفتح الرباطي مع أولمبيك خريبكة، نظرا لالتزام فريقي الوداد والفتح بالمنافسات القارية.
 صلاح الدين برباش

Related posts

Top