المغربي المرابطي والإسبانية كوميت يتوجان بأولى مراحل ماراطون الرمال

توج المغربي رشيد المرابطي والإسبانية آنا كوميت بالمرحلة الأولى من النسخة السادسة والثلاثين لماراطون الرمال والتي ربطت، أول أس الأحد، بين تيمغالين وأكونون نامريوت (إقليم تنغير) على مسافة 30.3 كلم.
وفاز المرابطي بالمرحلة الأولى بعدما قطع المسافة في زمن قدره ساعتان و4 دقائق و16 ثانية، متبوعا بعزيز يشو بتوقيت قدره 2 س و4 د و37 ث، فيما جاء محمد المرابطي في المركز الثالث (2 س و 10 د و 16 ث).
وأعرب المرابطي في تصريح لوكالة المغرب العربي للأنباء، عن سعادته بفوزه بهذه المرحلة الأولى التي كانت صعبة بالنظر إلى وزن حقيبة الظهر والتكيف مع المناخ وتضاريس المسالك، مشيرا إلى أنه تمكن بفضل التجربة التي راكمها في هذه المسابقة من فرض إيقاعه منذ بداية المرحلة.
وأكد أن المنافسة كانت صعبة مع منافسه عزيز يشو (المركز الثاني)، مضيفا أن الأهم هو كيفية تدبير الجهد في جميع محطات ماراطون الرمال الذي لا يزال في بدايته.
ولدى السيدات، فازت آنا كوميت بالمرحلة الأولى بعد أن قطعت المسافة في زمن قدره 2 س و52 د و20 ث ، متقدمة على الفرنسية سيلفين كوسوت (2 س و 56 د و 25 ث)، فيما جاءت المغربية عزيزة راجي التي تدافع عن لقبها هذا العام، في المركز الثالث بتوقيت 2 س و 59 د و41 ث.
وستربط المرحلة الثانية بين أومريوت ناكونون وريتش مبيركا ( 38,5 كلم)، في حين أن المرحلة الثالثة ستربط ريتش مبيريكا بالمهرش على مسافة (32,1 كلم) .

Related posts

Top