الوداد وبركان.. خطوة واحدة تسبق النهائي

يخوض ناديا الوداد البيضاوي ونهضة بركان، مباريات ذهاب نصف نهائي مسابقتي عصبة الأبطال الإفريقية وكأس الكونفدرالية “كاف”، نهاية الأسبوع الجاري، خارج الميدان، رغبة في العودة بنتيجة إيجابية تؤهلهما معا إلى الدور النهائي الحاسم.
وسيعمل الوداد بقيادة المدرب وليد الركراكي على العودة من ميدان بيترو أتلتيكو الأنغولي بنتيجة الانتصار، قبل موقعة الإياب التي ستجرى الأسبوع القادم، على أرضية المركب الرياضي محمد الخامس بالدار البيضاء.
ويطمح النادي الأحمر بتركيبته البشرية لحسم التأهل للمشهد الختامي لعصبة الأبطال الإفريقية، والبحث عن ثالث تتويج بذات اللقب بعد سنوات 1992 و2017، في وقت ستكون المباراة صعبة في ظل أن الفريق الخصم قد أقصى في الدور الماضي ماميلودي صان داونز الجنوب إفريقي.
وبالعودة لتاريخ المواجهات بين الوداد وبيترو أتلتيكو، يتفوق الفريق الأحمر في عدد المواجهات المباشرة، إذ تمكن من الانتصار في 4 مناسبات، قبل أن يتعادل وينهزم في مباراة واحدة.
وفي سياق آخر، يواصل فريق نهضة بركان مسلسل البحث عن ثاني تتويج له بكأس الكونفدرالية الإفريقية “كاف”، عندما يواجه مازيمبي الكونغولي، الأحد القادم، ابتداء من الساعة الثانية زوالا، على أرضية ملعب مازيمبي بالعاصمة لوبومباشي.
ويرغب المدرب الكونغولي فلوران إيبنغي في إحراج مازيمبي بميدانه وأمام أنصاره، وقيادة الفريق البركاني إلى الدور النهائي، والبحث عن ثاني تتويج بمسابقة كأس “كاف”، بعد الأول الذي تحقق في سنة 2020.
ولن تكون المباراة سهلة لأصدقاء العميد محمد عزيز، بحكم أن مازيمبي الكونغولي يملك لقبين اثنين سنتي 2016 و2017 بكأس الكونفدرالية الإفريقية، علاوة على توفره على 5 ألقاب في منافسات عصبة الأبطال الإفريقية.

عادل غرباوي

عدسة: مكاو عقيل

Related posts

Top